قررت الصين تنفيذ سياسة أحادية الجانب للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لحاملي جوازات السفر العادية من دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا على أساس تجريبي.
وذكرت وزارة الخارجية الصينية - في بيان أوردته وكالة (شينخوا) اليوم الجمعة - أنه اعتبارا من أول ديسمبر 2023، وحتى 30 نوفمبر 2024، يجوز لحاملي جوازات السفر العادية من مواطني الدول الست المذكورة دخول الصين بدون تأشيرة لممارسة الأعمال التجارية والسياحة وزيارة الأقارب والأصدقاء والعبور لمدة لا تزيد على 15 يوما.


وأوضح البيان أن الأشخاص المنتمين لهذه الدول الست الذين لم يستوفوا متطلبات الإعفاء من التأشيرة ما زالوا بحاجة إلى الحصول على تأشيرة قبل دخول الصين، لافتا إلى أن هذه السياسة ستساعد في تعزيز التبادلات الشعبية وستخدم التنمية عالية الجودة والانفتاح رفيع المستوى. 
وفي سياق آخر، ذكرت الخارجية الصينية أن نائب رئيس مجلس الدولة دينج شيويه شيانج سيقوم بزيارة كازاخستان وتركمانستان في الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر بناءً على دعوتين رسميتين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج: "بناء على دعوة من النائب الأول لرئيس وزراء كازاخستان رومان سكليار ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التركمانستاني رشيد ميريدوف سيقوم نائب رئيس مجلس الدولة دينج شيويه شيانج بزيارة البلدين".
وأضاف أنه من المقرر أن يعقد دينج الاجتماع الحادي عشر للجنة التعاون بين الصين وكازاخستان والاجتماع السادس للجنة التعاون بين الصين وتركمانستان خلال الزيارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين هولندا فرنسا ماليزيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، وفدًا من جامعة فودان الصينية  التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية، برئاسة الدكتور جين لي رئيس الجامعة، ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية، في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي. 

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة، وإجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار، وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات، والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية، وعميد معهد السياسة العامة العالمية، وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي، ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان، ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان، والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة ترحب بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة

وأكد الدكتور محمد الخشت، ترحيب جامعة القاهرة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • الخارجية التونسية تُقرر إعفاء الإيرانيين والعراقيين من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها   
  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية والإيرانية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس
  • دولة آسيوية جديدة تتجه صوب إعفاء المغاربة من التأشيرة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية