حصل المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن الرسالة المقدمة عن دور التخطيط الإستراتيجي في دعم المشروعات القومية بهدف تحقيق الإستدامة المالية للدولة في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة  تطبيقية على قطاع البترول المصري.

 

بحضور 6 وزراء ومحافظين..نائب محافظ بورسعيد يحصل على درجة الدكتوراه

 

 

جاء ذلك أثناء مناقشة الرسالة بحضور السيد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء دكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمهندس سامح فهمي، وزير البترول الأسبق، والمهندس عبدالله غراب، وزير البترول الأسبق، والمهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، واللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد والبحر الأحمر السابق، وعدد من نواب المحافظين.

وأبرزت الرسالة الدور الإستراتيجي لقطاع البترول المصري والتحديات التى يواجهها ووضعت توصيات تتواكب مع رؤية مصر 2030.

وناقش الرسالة كل من: الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط الأسبق ورئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور محمد سعد، أستاذ إدارة الأعمال بالجامعة البريطانية، والدكتورة منى قدري، عميد كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور فريد محرم، وكيل كلية التجارة جامعة عين شمس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير البترول درجة الدكتوراة نائب محافظ محافظ بورسعيد بورسعيد محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أن القدرة التنافسية تساعد الدول على التصدير، موضحًا أنه يجب إعادة النظر في دور الدولة وتداخلها في قطاع الصناعة.

وقال جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" والمذاع على قناة صدى البلد، إن الدولة هي من تضع السياسيات وتفعل الأسواق وتحمي المواطن من احتكار التجار، ولابد من وجود مبرر للدولة في حالة التدخل في الصناعة.

وتابع: لو مصلحة الاقتصاد القومي تتطلب تدخل الدولة في قطاع الصناعة، لابد أن توضح لنا الدولة أسباب التداخل، مؤكدًا أنه يؤيد الأصوات التي تنادي بتخارج الدولة من كل الصناعات التي لا تتطلب تواجد الدولة إلا إذا كان هناك مبرر.

وأوضح وزير المالية الأسبق، أنه يجب على الدولة على حل مشاكل التي تواجه التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، مردفًا: "الدولة ليس اكفأ من المصنع في القطاع الخاص أو المستورد من الخارج، ولكنه شماعة منتج الحكومي أرخص من الخاص لأنه مدعم من الدولة، وبالتالي سيؤدي إلى إفلاس القطاع الخاص".

وأكمل: "خلق سوق تنافسي يساعد المصنعين على تقديم خدمة ذات جودة عالية ويمنع الاحتكار، وأنا أميل لتدخل الدولة لضبط الأسعار خاصة أسعار الكهرباء والمياه والغاز، وعدم ترك المواطن فريسة للمصنع أو التجار".

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يقدّم التعازي بوفاة رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع درجة الطوارئ القصوى استعداداً لعيد الاضحى المبارك
  • مدفيديف: رئيس وزراء إسرائيل الأسبق كان وسيطا حول أوكرانيا عام 2022
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • الدكتوراه لــ القاضي أمجد تادرس
  • وزير البترول يتابع تطورات تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • وزير البترول يتفقد سير العمل بغرفتى التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع وتوزيع البترول