شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بنك إنجلترا المركزي معدل التضخم في بريطانيا يمكن أن يتراجع خلال 2023، تزايد حذر صناع السياسة النقدية في بريطانيا من أي زيادة جديدة لأسعار الفائدة التي وصلت الآن إلى أعلى مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنك إنجلترا المركزي: معدل التضخم في بريطانيا يمكن أن يتراجع خلال 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنك إنجلترا المركزي: معدل التضخم في بريطانيا يمكن أن...

تزايد حذر صناع السياسة النقدية في بريطانيا من أي زيادة جديدة لأسعار الفائدة التي وصلت الآن إلى أعلى مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

ويصل معدل التضخم في بريطانيا يبلغ حاليا 8.7% وهو ما يزيد عن 4 أمثال المعدل المستهدف بالنسبة للبنك المركزي وهو 2%، في حين يواصل معدل التضخم الأساسي الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة الأشد تقلبا ارتفاعه وفقا لأحدث البيانات

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا المركزي قوله إن معدل التضخم في بريطانيا يمكن أن يتراجع "بدرجة ملحوظة" خلال العام الحاليّ، مع ظهور التأثير الكامل لزيادات أسعار الفائدة على الاقتصاد.

تراجع معدل التضخم الأساسي

أضاف بيلي في كلمة ألقاها أمام مؤتمر في مانسيون هاوس بلندن مساء الاثنين، أنه يتوقع تراجع معدل التضخم الأساسي بشكل تلقائي مع تراجع معدل التضخم العام، واستمرار انتشار تأثير أسعار الفائدة المرتفعة في الاقتصاد.

ورفع بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 5 نقاط أساس تقريًبا خلال العشرين شهرًا الماضية، ويعتقد البنك أن تأثيرات زيادة الفائدة لم تظهر كاملة بعد.

لجذب المستثمرين.. #بريطانيا تبيع سندات حكومية بعائد قياسي#اقتصاد_اليوم//t.co/VvzYT6V4FB

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 6, 2023 الضغوط التضخمية الأساسية

تابع بيلي: "بعد تشديدات السياسة النقدية لم تصل بعد عبر السياسة النقدية، ونحن نتوقع تراجع الضغوط التضخمية الأساسية مع تراجع التضخم العام".

وأضاف: "نتوقع تراجع معدل التضخم العام بشكل ملموس خلال الفترة المتبقية من العام الحاليّ، سيحدث هذا بشكل أساسي نتيجة تراجع أسعار الطاقة، كما ستتراجع أسعار الغذاء مع تراجع أسعار الحاصلات والمواد الخام، ما سيؤدي إلى تراجع أسعار السلع في المتاجر".

وأكد محافظ البنك المركزي أن الأسعار والأجور ما زالتا تنموان بوتيرة أسرع من أن تناسب معدل التضخم المستهدف وهو 2% سنويًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار الفائدة تراجع أسعار

إقرأ أيضاً:

«ستاندرد تشارترد» يتوقع قيام المركزي المصري بتخفيض سعر الفائدة 5% هذا العام

توقعت كارلا سليم، الخبيرة الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان لدى بنك ستاندرد تشارترد، أن يتجه البنك المركزي المصري نحو تخفيض سعر الفائدة بما يتراوح بين 3 و 5% حتى نهاية العام الجاري 2024.

وأشارت "سليم" خلال كلمتها على المائدة المستديرة التي عقدها بنك ستاندرد تشارترد، اليوم الخميس، إلى أن "المركزي" سيبدأ دورة خفض الفائدة في الربع الثالث من هذا العام، بالتزامن مع التباطؤ المحتمل في التضخم.

أوضحت الخبيرة الاقتصادية أن إجمالي قيمة تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر -بدون التحويلات- منذ صفقة رأس الحكمة بلغت 45 مليار دولار من بينها 20 مليار دولار أموال ساخنة.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الأول في الربع الثالث من العام الجاري في 18 يوليو 2024، وهو الاجتماع المقبل بعد تثبيت الفائدة خلال شهر مايو الجاري بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

وهبط معدل التضخم في مدن مصر مسجلاً 32.5% على أساس سنوي خلال شهر أبريل 2024، نزولا من معدل تضخم بلغ 33.3% في مارس الماضي، حسبما أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بينمار تراجع المعدل الأساسي للتضخم والمعد من جهة المركزي المصري لـ31.8% في أبريل الماضي بعد النزول من 33.7% في مارس 2024.

اقرأ أيضاًالجنيه المصري يسجل ارتفاعا طفيفا أمام العملات بـ نهاية تعاملات مايو 2024

المركزي الأوروبي: الإقراض المصرفي للأسر داخل منطقة اليورو يرتفع بنسبة 0.2% في أبريل

شهادات استثمار البنك الأهلي المصري بعد تثبيت الفائدة في «المركزي»

مقالات مشابهة

  • النفط ينخفض وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة
  • الاقتصاد الأمريكي يسجل أضعف معدل فصلي منذ 2022
  • «ستاندرد تشارترد» يتوقع قيام المركزي المصري بتخفيض سعر الفائدة 5% هذا العام
  • تراجع سعر أونصة الذهب اليوم إلى أدنى مستوى عند 2322 دولارا
  • معدل التضخم يرتفع مجددا في ألمانيا
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات والأنظار على التضخم
  • ديون بلجيكا ترتفع إلى 105.2% من الناتج المحلي الإجمالي نهاية 2023
  • تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم
  • لقجع: التضخم في منحى تنازلي و الحكومة ستخصص 4 ملايير إضافية للحفاظ على أسعار الكهرباء
  • الذهب مستقر مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية