تنتعش سياحة الشتاء بفنادق الغردقة خلال الفترة الحالية، إذ تقدم الفنادق عروضا خاصة لجذب النزلاء شتاءً، وتشمل تخفيضات في الأسعار، وبرامج متنوعة، وتشمل برامج رياضية صباحا وفقرات متنوعة على الشواطئ، وحفلات مسائية بمشاركة فرق الأنيميشن للترفيه عن السائحين.

خفض الأسعار لجذب السياح

وكشف سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن الفنادق تحرص على إنعاش سياحة الشتاء وعمل تخفيض أسعار لجذب السياح على الشواطئ وعمل برامج رياضية صباحا بمشاركة فرق الأنيميشن على أنغام الموسيقى.

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن البرامج الترفيهية تلقى إقبالا كبيرا من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات.

مهرجانات على الشواطئ

وأضاف أنه يتم تنظيم فقرات استعراضية وبرامج متنوعة ومسابقات ترفيهية واستعراضية ومهرجانات الشواطئ وحفلات مسائية وعروض شعبية بهدف إدخال البهجة والسرور على السياح كنوع من أنواع الترفيه وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة.

توافد آلاف السائحين على الغردقة

وأشار إلى توافد الآلاف من السائحين الأجانب على مدينة الغردقة من جنسيات مختلفة من أوروبا، حوالي 15 جنسية أجنبية، على رأسها ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا والنمسا، تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

هل تعلم أن الفيلة تستخدم أسماء لجذب الانتباه والتواصل فيما بينها

الجديد برس|

اكتشف علماء الطبيعة الأفارقة والأوروبيون والأمريكيون أن الفيلة الإفريقية البرية قادرة على إعطاء أسماء كاملة لبعضها، تستخدمها بنشاط لجذب الانتباه والتواصل فيما بينها.

ويقول كورت فريستروب الباحث في جامعة كولورادو: “لقد وجدنا أن الفيلة لا تقلد ببساطة إشارات الفرد الذي تريد التواصل معه، ولكنها تستخدم إشارات صوتية مجردة للإشارة إلى أفراد آخرين. وتعتبر قدرتها على استخدام مثل هذه الإشارات واحدة من أكثر النتائج إثارة للاهتمام والتي تشير إلى وجود رموز أخرى مماثلة في مفردات الفيلة”.

وقد توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد متابعة طويلة لحياة عدة مجموعات من الفيلة الإفريقية (Loxodonta africana) التي تعيش في كينيا في محمية سامبورو الطبيعية ومتنزه أمبوسيلي الوطني، حيث نشر الباحثون عدد كبير من الميكروفونات في مناطق الفيلة، وسجلوا عددا كبيرا من الإشارات المتبادلة بينها خلال أعوام 1986-2022.

واكتشف الباحثون عند تحليل خصائص هذه الإشارات باستخدام خوارزمية مبتكرة، اكتشفوا أن الفيلة تستخدم تسلسلات خاصة من الأصوات عند التواصل مع أقارب محددين لم تستخدمها عند التفاعل مع الآخرين. ووفقا لهم إن الخصائص المميزة لبنية هذه “العلامات”، تجعل من الممكن، بنسبة 87 بالمئة، “تحديد” الفيل يحاول الاتصال بهذا الفيل أو ذاك.

ويقول البروفيسور جورج ويتماير من جامعة كاليفورنيا: “يسمح لنا اكتساب القدرة على التواصل مع الفيلة بتحسين حمايتها بشكل كبير ضد التهديدات البشرية. فمثلا، غالبا ما تأكل الفيلة المحاصيل، وفي مثل هذه الحالات، يمكننا تحذيرها من أنها ستقتل إذا اقتربت من الحقول”.

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • هل تعلم أن الفيلة تستخدم أسماء لجذب الانتباه والتواصل فيما بينها
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • الهيئة العامة للأبحاث الجيلوجية وجامعة سان بطرسبيرغ.. تأهيل المعامل الكيميائية وعمل بحوث مشتركة مع والجامعات السودانية
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • لمرتادي الشواطئ والمسابح... إليكم نصائح السلامة العامة من فوج الإطفاء