كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تمر بحالة من التقلبات الجوية، وهو أمر طبيعي خلال فصل الخريف.

في عيد ميلاده.. أفلام ندم خالد الصاوي على تقديمها للأيتام والمطلقات | طريقة الحصول على مساعدة الـ 20 ألف ريال من دعم سند محمد بن سلمان.

. وشروط التسجيل حالة الطقس الأيام المقبلة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن اليوم شهدت درجات الحرارة ارتفاع مؤقت، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة، منوهة بأن درجات الحرارة تبدأ في انخفاض جديد غدا بمعدل 3 درجات.

وأضافت أن نشاط الرياح مستمر غدا مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، فضلا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار، وهو غير مهيأ للملاحة، مناشدة مرضى الحساسية وأمراض الصدر ارتداء الكمامة غدا حال خروجهم من المنزل. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية حالة الطقس الايام المقبلة

إقرأ أيضاً:

«ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس خلال الفترة الحالية، على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، بداية من يوم الثلاثاء الماضي وتمتد لـ9 أيام، وشهدت الساعات الأولى من اليوم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تقديم نصيحتين مهمتين للمواطنين.

نصيحتان مهمتان من «الأرصاد»

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصيحتين مهمتين للمواطنين، لتجنب خطورة الطقس الحار في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية؛ نتيجة للتعرُّض لموجة شديدة الحرارة.

ونصحت «الأرصاد» بعدم  التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، وأيضًا شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه؛ إذ أنها تعمل على تعويض الجسم السوائل التي فقدها وترطيبه لحمايته من الجفاف، وبالتالي تجنب المخاطر الصحية التي قد تنتج عن الطقس الحار من إجهاد حراري أو ضربة شمس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، إلى جانب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • طقس ثاني أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تكشف طبيعة الأحوال الجوية
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024