العين - وام

افتتحت بلدية مدينة العين السوق المجتمعي «سوق سابع» على طريق العين - ناهل، بالقرب من المخرج 25 في منطقة مساكن، ويقام السوق المجتمعي كل يوم سبت في نهاية الأسبوع من 25 نوفمبر الجاري حتى 25 مايو المقبل.

حضر الافتتاح الدكتور سيف سلطان الناصري وكيل بدائرة البلديات والنقل، والمهندس علي خليفة القمزي مدير عام بلدية مدينة العين، وحشيمة العفاري عضو المجلس الوطني الاتحادي إلى جانب عدد من ممثلي الدوائر الحكومية والمديرين التنفيذيين بالبلدية.

ويأتي افتتاح «سوق سابع» ضمن مبادرات البلدية التي تهدف إلى إيجاد وجهة سياحية جديدة في مدينة العين، لتكون متنفساً طبيعياً لسكان وزوار المدينة، وتعزيز الاستغلال الأمثل للطبيعة الموجودة في العين، وتحقيق العائد الأمثل من الاستثمار في المشاريع السياحية، إضافة إلى الحد من البيع العشوائي عبر توفير أماكن مخصصة للتجار المحليين في بيع منتجاتهم، ما سيسهم في دعم النشاط الاقتصادي في المدينة.

وتبدأ أوقات العمل في السوق المجتمعي من الساعة الـ4 عصراً حتى الساعة الـ10 مساءً؛ وذلك لبيع مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية؛ لدعم أصحاب العزب والمزارع والمنتجين المحليين، وتوفير احتياجات أفراد المجتمع؛ بهدف دعم السياحة الداخلية.

وأكد نايل راشد الشامسي مدير مركز بلدية الهير، أن البلدية تسعى إلى تطوير السياحة الداخلية، وتعزيز النشاط الاقتصادي في مدينة العين من خلال إيجاد وجهات سياحية جديدة، وأماكن مخصصة للبيع، كما يسهم السوق المجتمعي في توفير المنتجات والسلع المحلية ذات الطابع التراثي التي تجذب الزوار، الى جانب تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة على التميز والإبداع في إنشاء وتطوير مشاريعهم ومنتجاتهم، وتعزيز التواجد البلدي، وإشراك فئات المجتمع، وتفعيل دورهم في تنمية الإمارة والمحافظة عليها.

ووضح أن مساحة السوق تبلغ 22500 متر مربع، ويحتوي على 98 موقفاً في منطقة البيع من خلال عرض المنتجات في السيارات مع توفير أكثر من 130 موقفاً عاماً للزوار، وتم تزويد السوق بالإنارة والمماشي، إضافة إلى توفير منطقة للفعاليات، تتوسط السوق، وتوفير أماكن خدمية مثل مسجد ودورات مياه كما تم تكليف فريق إداري بالإشراف وتوفير عدد من المتطوعين؛ لتنظيم العمل في الموقع.

وأضاف الشامسي أن «سوق سابع» يعد سوقاً شعبياً أسبوعياً يقام كل يوم سبت، يجمع ما بين التراث والابتكار، ليقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية وغير المحلية التي تسهم في تحقيق التكامل لاحتياجات أفراد المجتمع في مدينة العين، كما تنظم البلدية في السوق فعاليات وأنشطة متنوعة، تنقسم إلى 5 أنشطة رئيسية؛ منها: السوق المجتمعي؛ ومنتجات الأسر المنتجة؛ ومسابقات وعروض وفقرات ترفيهية متنوعة، إضافة إلى ركن المأكولات والمشروبات ومنطقة لألعاب الأطفال.

وأفاد الشامسي، أن السوق يجمع بين مشاركة أصحاب العزب من ملاك الثروة الحيوانية في العين، وأصحاب الحرف اليدوية التقليدية والأسر المنتجة، وتم اختيار موقع السوق؛ لقربه من العزب التي يبلغ عددها 1493 عزبة؛ ليساعد السوق في توفير منفذ لأصحابها، لعرض وبيع منتجات هذه العزب بشكل منظم.

وثمّن الشامسي الدور الكبير الذي لعبه الشركاء الاستراتيجيون، والإسهام الذي بذلوه في إنجاح «سوق سابع»، وتقدم بالشكر الى كل من دائرة الثقافة والسياحة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).

وأعرب عدد من المشاركين والأسر المنتجة عن شكرهم لبلدية مدينة العين؛ لتنظيم هذا السوق الذي سيساعدهم في عرض منتجاتهم وتسويقها، ليكون منفذ بيع يستمر على مدار ستة أشهر.

وتتضمن منطقة البيع أماكن مخصصة للأنشطة التجارية المتضمنة بيع المواشي والفواكه الموسمية المحلية والشتلات الزراعية والتمور والعسل والألبان والمنسوجات ومستلزمات التخييم إضافة إلى تخصيص أماكن لعربات الطعام والأكشاك المتنوعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية العين بلدیة مدینة العین إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، حملات مرورية مكثفة لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.

 

حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (29169) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • بلدية الحمرية جاهزة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى
  • 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • أسعار الأضحية تحلق عاليا قبيل عيد الأضحى.. الجفاق والمضاربة
  • قفزة في أسعار الذهب في الأردن الجمعة
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا وبعض المناطق المتأثرة
  • حاكم الشارقة يوجّه بإحلال مساكن منطقة اليرموك في خور فكان
  • حمدان بن زايد يطّلع على مستجدات مشروع “تعزيز”
  • حمدان بن زايد يستقبل فريقا من أدنوك .. ويطلع على مستجدات مشروع تعزيز
  • رئيسة وزراء إيطاليا تفتتح قمة مجموعة الدول السبع وتكشف سبب اختيار منطقة "بوليا "مكانا لعقدها