بوابة الوفد:
2024-06-12@14:08:32 GMT

سقوط ممرضة هاربة من 44 سنة سجن

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

واصل قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديرية أمن البحيرة، حملاته المكثفة فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

 

ضبط 10 طن سكر مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بديرب نجم تفاصيل ضبط 256 قضية مخدرات وتنفيذ 84 ألف حكم قضائي متنوع خلال يوم

 

أسفرت جهود الحملات عن تحقيق النتائج التالية:

 

ضبط (ممرضة)، محكوم عليها فى (24 حكم "مُستأنف ، جزئى" .

. بإجمالى مدة حبس 44 سنة وكفالة مالية).

ضبط(مالك محل) محكوم عليه فى (37 حكم "مُستأنف ، جزئى" بإجمالى مدة حبس 32 سنة وكفالة مالية).

 

كشف ملابسات حريق نشب بمولد كهرباء في بنك بالإسكندرية


نشب حريق فى مولد كهرباء بمصرف أبو ظبى الإسلامي "فرع لوران"بالإسكندرية.

جاء ذلك  أثناء قيام أحد العاملين بتزويده بالوقود لتجهيزه للتشغيل حدث شرز أدى إلى حدوث موجة إنفجارية أسفرت عن إصابة العامل وحدوث تلفيات عبارة عن كسر بالزجاج الداخلى والخارجى للمصرف.

على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة وتم السيطرة على الحريق ونقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام وزارة الداخلية الاحكام القضائية

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان.. تسرب المياه من سد كهرومائي وسط دعوات للسكان بالبقاء في منازلهم (فيديوهات)

وقع تسرب قوي للمياه في سد خزان "خيزوراك" الكهرومائي في مقاطعة كشكاداريا في أوزبكستان أثناء أعمال هندسية وفنية لتدشين فتحة تسريب إضافية على الجانب الأيسر من سد الخزان.

ودعت السلطات المحلية في المنطقة، المواطنين إلى عدم القلق أو تصديق الشائعات خاصة وأن مقاطع فيديو أظهرت ارتفاعا كبيرا في منسوب النهر بعد عملية تسرب المياه. وأكدت لهم أنه لا يوجد خطر جدي وطلبت منهم عدم مغادرة منازلهم.

وقالت وزارة الطوارئ الأوزبكية في بيان: "اليوم 10 يونيو، خلال الأعمال الهندسية والفنية لافتتاح نفق إضافي على الجانب الأيسر من سد خزان خيزوراك، تم تسجيل تسرب للمياه".

وأشار البيان إلى أنه من أجل تجاوز عواقب الحادث، تم تشكيل مقر عملياتي من عدة مسؤولين محليين مع ممثلين عن وزارة الداخلية وغيرها حيث يتم اتخاذ جميع التدابير الهندسية اللازمة باستخدام معدات خاصة".

وأكدت الطوارئ أن "الوضع تحت سيطرة ولم يتضرر الخزان. كما لم يصب أو يقتل أي أحد".

ويقع خزان "خيزوراك" على نهر "أكسو" وتم تشييده سنة 1988 بغرض تخزين المياه لأغراض الري. وتصل القدرة التخزينية الإجمالية له 170 مليون متر مكعب.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي: ختان الإناث جريمة لا تمت للطب بصلة والدين بريء منها
  • أضحية الجلالة... تضحية بالإنسان قبل الحيوان
  • ممرضة عراقية تنتصر على الحمى النزفية
  • السودان..تسرّب خام نفط يؤدي إلى حالات إجهاض في منطقة جاد السيد
  • معاقبة ممرضة امتنعت عن استلام العمل مرتين في بني سويف
  • أوزبكستان.. تسرب المياه من سد كهرومائي وسط دعوات للسكان بالبقاء في منازلهم (فيديوهات)
  • اعرف خطوات تجنبك تسرب الغاز من أنابيب البوتجاز بالمنازل
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد 5 إجراءات وقائية من أخطار المطبخ
  • عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج
  • تفكيك عصابة تسرب أسئلة الامتحانات في الكويت