نوفمبر 27, 2023آخر تحديث: نوفمبر 27, 2023

المستقلة/-قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية مقداد ميري، إنَّ الوزارة تعمل على توحيد أرقامها الساخنة برقم واحد مرتبط بمركز عملياتها لتسلم جميع النداءات التي ترد من المواطنين وإحالتها إلى المديريَّة المعنية، لتكون الاستجابة فورية.

وأوضح ميري، في تصريح لـ”الصباح” تابعته المستقلة، أنَّ الوزارة تسعى أيضاً لتطوير أداء جميع المؤسسات التابعة لها، لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات، منوهاً في الوقت نفسه بأنَّ التوسع السكاني للعديد من المناطق حتّم عليها الشروع بإنشاء 50 مركزاً لقيادة الشرطة في بغداد والمحافظات.

وأشار ميري إلى أنَّ الوزارة تعمل على تعزيز التنسيق بين جميع أجهزتها الأمنية، لتوحيد الجهود وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وتأتي هذه الخطوات من قبل وزارة الداخلية في إطار سعيها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

توحيد أرقام الطوارئ

وتعد توحيد أرقام الطوارئ من أبرز الخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة، حيث سيؤدي ذلك إلى تسهيل عملية الاتصال بالجهات الأمنية في حالات الطوارئ، وضمان الاستجابة السريعة.

ووفقاً لميري، فإنَّ رقم الطوارئ الموحد سيكون 122، وسيكون مرتبطاً بمركز عمليات وزارة الداخلية، الذي سيتولى تسلم جميع النداءات التي ترد من المواطنين وإحالتها إلى المديريَّة المعنية.

تطوير أداء المؤسسات الأمنية

كما تعمل وزارة الداخلية على تطوير أداء جميع المؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك من خلال توفير التدريب والتأهيل المناسب للكوادر الأمنية، وتوفير التقنيات الحديثة والمعدات اللازمة.

وتهدف الوزارة من ذلك إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية، وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات الأمنية.

إنشاء مراكز قيادة الشرطة

ولمواجهة التوسع السكاني في العديد من المناطق، تعتزم وزارة الداخلية إنشاء 50 مركزاً لقيادة الشرطة في بغداد والمحافظات.

وأوضح ميري أنَّ هذه المراكز ستساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتوفير الخدمات الأمنية للمواطنين.

وتأتي هذه الخطوات من قبل وزارة الداخلية في إطار سعيها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الأمن والاستقرار فی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

“اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة

 

الوطن| رصد

عقد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، فرج اقعيم، اجتماعًا اليوم الأحد مع مدير مديرية أمن القبّة، عميد علي آدم، وذلك بمقر ديوان الوكيل في مدينة بنغازي.

و تناول الاجتماع استعراضًا مفصلًا للأوضاع الأمنية في نطاق اختصاص مديرية أمن القبّة، مع التركيز على قضايا الهجرة غير الشرعية والتحضيرات الأمنية لفترة عيد الأضحى المبارك. وأشاد الوكيل بالجهود المبذولة والتي كان لها أثر إيجابي واضح على استقرار الشارع العام في المنطقة.

و من جانبه، أعرب مدير الأمن عن امتنانه للدعم المستمر من قِبل وكيل وزارة الداخلية، مثمنًا مساندته لمنتسبي الوزارة بمختلف مكوناتها ومديريات الأمن والأجهزة الأمنية العاملة في كافة أنحاء البلاد، ومشيدًا بجهوده في حل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الأمني.

الوسوم#الهجرة غير الشرعية الأوضاع الأمنية عيد الأضحى مديرية أمن القبة وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج مكة المكرمة
  • الداخلية تكثف من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • "الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية” تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة
  • الداخلية السعودية: "أمن الحج خط أحمر"
  • ما مصيرهم؟.. مسؤول عراقي يكشف أسباب توقيف حجاج في السعودية
  • «الداخلية» تعلن خطة محكمة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • وزارة الداخلية تقيم المعرض المتنقل (لا حج بلا تصريح) بمحافظة جدة
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • أبو زريبة يبحث خطة تأمين موسم العيد والوضع المستجدات الامنية في ليبيا