الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر طقساً بارداً وبارداً نسبياً في عدد من المحافظات، ونبه من التدني في درجات الحرارة الصغرى خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أن يكون الطقس بارداً خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 4 ـ 9 درجات مئوية.

ومن المحتمل أن يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، مأرب والجوف.

وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي/ عمران : 6، ذمار : 6.5، صنعاء : 7.2، السدة: 9.4، إب : 10 درجات.

ونبه المركز من التدني في درجات الحرارة الصغرى، داعياً كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد .

وحث المزارعين على اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم، وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من آثار البرودة .

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي درجات الحرارة الصغرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية

الوطن| رصد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الوضع الجوي السائد اليوم الإثنين وخلال اليومين القادمين، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها على المناطق الغربية نتيجة المنخفض الجوي الصحراوي المتمركز جنوب الجزائر.

واشار المركز  إلى أن درجات الحرارة القصوى تسجل على الساحل مابين 36-40مْ, وعلى الدواخل والجنوب الغربي مابين 41-47مْ, وتتراجع على المناطق الممتدة من رأس اجدير حتى طرابلس يوم الغد حيث تتحول الرياح إلى شمالية.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً على المناطق الشرقية بداية من يوم الغد.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 38
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة علي ينبع والرايس
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة من الثلاثاء
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: انكسار الموجة الحارة على محافظات شمال ووسط الصعيد
  • «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى على القاهرة 36