عقد مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري اجتماعًا  لمناقشة بعض الموضوعات الهامة، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا غزة وتضامنًا مع القضية الفلسطينية.


وحضر الاجتماع إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك في لفتة تستهدف زيادة التعاون والتنسيق بين الغرفة والجهاز في الفترة القادمة للمساهمة في ضبط السوق.


وأكّد أيمن العشري على أهمية عدة محاور، منها حث مجتمع الأعمال بشكل عام ومنتسبي غرفة القاهرة التجارية بصفة خاصة والعاملين لديهم على ضرورة المُشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأن الإيجابية في المُشاركة تعطي انطباعًا للعالم بأن الشعب المصري يختار رئيسه بإرادته، متوقعًا أن تكون مُشاركة المصريين تاريخية في الانتخابات بصفة عامة ومن مجتمع الأعمال بشكل خاص، حيث يرغب في استمرار الاستقرار لزيادة الاستثمارات والحركة التجارية وضبط السوق ودعم الاقتصاد، وهذا لن يتحقق إلا بالحفاظ على المكتسبات والطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها بلدنا خلال السنوات الأخيرة.


كما قرر مجلس إدارة الغرفة خلال اجتماعه تخصيص 3 ملايين جنيه كمساهمة لدعم أهل غزة طبقًا لتوجهات الدولة وجهودها لمساندة أهالي فلسطين في ظل الظروف الحالية.


وناقش الاجتماع وضع خطة تطويرية لتقديم مزيد من الخدمات للتجار منها إنشاء فروع للغرفة في عدة مناطق من المحافظة لتسهيل الوصول إلى كافة منتسبي الغرفة بمحافظة القاهرة.


وتنوعت المقترحات والأفكار من أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة بهدف تحقيق طفرة تطويرية وتنموية للشارع التجاري القاهري والاقتصاد القومي بشكل عام في ظل التطورات العالمية الحديثة على كافة الأصعدة، خاصة التكنولوجية الحديثة التي تتطلب تقديم مزيد من الأفكار والمقترحات غير التقليدية التي تساهم في تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تمديد مهلة الإعلان عن مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية

أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي الذي وفاته المنية جراء حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية حسين عبد اللهيان، ووفد مرافق لهما.

بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، فإن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

وبحسب قانون الانتخابات الإيراني، يسمح لمجلس صيانة الدستور في حالة احتياج المزيد من الوقت للتحقق من مؤهلات المرشحين، يمكنه تمديد فترة الدارسة، حيث أشار نظيف، إلى أن المجلس يتعين عليه مراجعة ملفات المرشحين بشكل مكثف، والتحقق من المؤهلات خلال المهلة القانونية البالغة 5 أيام، لكن القانون أيضاً ينص على فترة ثانية مدتها 5 أيام»


وأضاف نظيف إن كل جهود المجلس تسعى للتوصل إلى نتيجة في أقرب وقت ممكن وإعلان النتيجة للشعب الإيراني.

ومن المقرر عقد الدورة الـ14 من الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة في 28 حزيران / يونيو الجاري لاختيار رئيس للجمهورية خلفا لإبراهيم رئيسي، وأكدت لجنة الانتخابات في إيران، في وقت سابق أنها مستعدة لإجراء تصويت إلكتروني في الانتخابات الرئاسية في بعض المناطق مثل مدينة طهران وغيرها من المدن الكبرى، ولكن القرار النهائي يجب أن يوافق عليه مجلس صيانة الدستور.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للاتصال» تخصص فئات لأفضل تأثير إيجابي
  • بعد استبعاد نجاد ولاريجاني.. تعرف على مرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ6
  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • السوداني يؤكد على ضرورة إنشاء صندوق لدعم غزّة بعد العدوان
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران
  • تمديد مهلة الإعلان عن مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية