أعلن المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى، اختيار 25 نصا مسرحيا فى القائمة الطويلة من النصوص المتقدمة فى مسابقة د. حسن عطية للتأليف المسرحى، التى تنظمها ادارة المهرجان ضمن فعاليات الدورة الثامنة.

وتقام فعاليات الدورة الثامنة في محافظة قنا خلال الفترة من 1 حتى 6 مارس 2024، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وقال الكاتب إبراهيم الحسينى المشرف على المسابقة، إنه تم إختيار 25 نصا مسرحيا تقدموا للمشاركة فى المهرجان، وهم: "عشق زمرة المجانين" من الأردن، و"دعد" من العراق، و"المعدمون" من سلطنة عمان، و"علبة الظلام"، و"حرب سيغار على أبناء الهيقار"، و"ومن الحب ما قتل" من الجزائر، و"من وحي التراب" من سوريا، و"نشرة أخبار الثامنة مساء" من السودان.

ومن "مصر" نصوص: "بنت العمدة"، و"أصيل ونوادر الطائر الأسود"، و"بن طولون"، و"فتنة الأخوين"، و"السبيل"، و"إنذار أخير"، و"الكهف"، و"عند اكتمال القمر"، و"محاكمة الجازية الهلالية"، و"روهانو.. طريق الآلهة"، و"قمر"، و"مزامير الآلام"، و"صباحين وحتة"، و"سيناء وكربلاء"، و"مملكة جهلان"، و"ليلة الدخلة"، و"تمساح فى قصر هارون".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدورة الثامنة محافظة قنا هيثم الهواري

إقرأ أيضاً:

غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية

كتب- محمد شاكر:

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني غداً الاثنين فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية، والذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك بدار الأوبرا المصرية.

وتشهد هذه الدورة لأول مرة امتداد سيناريو العرض الفني ليشمل 6 قاعات عرض هي (الباب - صلاح طاهر - قصر الفنون - الهناجر - نهضة مصر - إيزيس)، ولأول مرة أيضاً هناك (عرض المكرمين - عرض للفنانين العرب المقيمين في مصر - عرض للفنانين الراحلين خلال عام)، فضلاً عن العرض الرئيس الذي يضم أكثر من 300 فنان مشارك، كما يحل الشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين ضيف شرف هذه الدورة.

وتم اختيار الفنان سامح إسماعيل، ليتولى مهام قوميسير عام الدورة الـ 44 من المعرض العام، الحدث الفني القومي الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين.

وتستمر فعاليات هذه الدورة حتى 31 يوليو المقبل، يتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي اُعدت واُختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب للدورة.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي: التلكؤ في في خوض المعركة الاقتصادية سيمثل ضربة للشراكة القائمة
  • الليلة.. "شجرة الحياة" و"إنتر ميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية