بوابة الفجر:
2024-06-16@18:40:10 GMT

وفد سياحى أوروبي يزور المناطق الأثرية بالمنيا

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حرص القيادة السياسية على دعم قطاع السياحة باعتباره أحد الركائز الأساسية للاقتصاد القومي من خلال وضع خطط واستراتيجيات للتنشيط السياحى وتسخير كافة الإمكانيات والاستغلال الأمثل للموارد والمقومات السياحية التي تتفرد بها مصر مما ساهم بشكل كبير في جذب السائحين من مختلف بقاع العالم على اختلاف جنسياتهم.

وأضاف المحافظ أن المنيا تحظى بالعديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر، مشيرا إلى استقبال المحافظة وفدًا سياحيًا أوروبيًا قادمًا من دول (إنجلترا ــ فرنسا ــ ألمانيا)، حيث ضم برنامج زيارة الوفد منطقة آثار (بنى حسن ـ تونا الجبل ـ تل العمارنة)، موجهًا الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

كما أشار المحافظ، أن المنيا تضم مناطق أثرية من عصور تاريخية مختلفة منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بنحو 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان

إقرأ أيضاً:

الأنبا باسيليوس مع الأنبا مكاريوس لتقديم التهاني بعيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اليوم، الأنبا باسيليوس مطران الكاثوليك بالمنيا مع الأنبا مكاريوس مطران الارثوذكس بالمنيا بتقديم  التهاني بعيد الأضحى المبارك، وبحضور الانبا بشارة جودة مطران ايبارشية ابوقرقاص وتوابعها للكنيسة الكاثوليكية والأنبا مكاريوس اسقف ايبارشية المنيا وتوابعها للكنيسة الأرثوزكسية وأساقفة الكنيسة الأرثوزكسية بمحافظة المنيا.

وبمشاركة الأب كيرلس مكسيموس راعي كاتدرائية يسوع الملك ووفد من الأباء كهنة الكنيسة الكاثوليكية و الارثوزكسية لتقديم التهنئة للقيادات بمحافظة المنيا بعيد الأضحى المبارك.
 

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • محافظ بورسعيد يزور الأطفال الأيتام ويُقدم التهنئة لهم بحلول عيد الأضحى المبارك
  • سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا
  • مصرع طفل دهسا تحت عجلات القطار بالمنيا
  • الأنبا باسيليوس مع الأنبا مكاريوس لتقديم التهاني بعيد الأضحى المبارك
  • العثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها بالمنيا
  • 640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا وبعض المناطق المتأثرة
  • إصابة شخصين إثر انقلاب دراجة بخارية بالمنيا