صحة وطب، نصائح لمرضى السكر للوقاية من المضاعفات أبرزها تناول العدس وشرب الماء،يعد nbsp;مرض السكر nbsp;من الأمراض المنتشرة المزمنة، التى تشكل خطرا واضح عند إهمال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لمرضى السكر للوقاية من المضاعفات.. أبرزها تناول العدس وشرب الماء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لمرضى السكر للوقاية من المضاعفات.. أبرزها...
يعد مرض السكر من الأمراض المنتشرة المزمنة، التى تشكل خطرا واضح عند إهمال علاجه واتباع التعليمات الطبية، وهذا الأمر يجعل  مرض السكر من أكثر الأمراض التى تسبب الكثير من القلق للمريض، فعند إهمال المرض قد يتسبب فى الكثير من المضاعفات التى قد تؤذى صحة الإنسان وتعرض حياته للخطر.

 

وأكد التقرير المنشور عبر موقع everdayhealth أن إهمال علاج السكر وعدم الاهتمام بنوعية الأطعمة المتناولة قد يتسبب فى العديد من المضاعفات الصحية للمريض، ومن أهم تلك المضاعفات هى الإصابة بتصلب الشرايين.

 

وهناك بعض النصائح التى يجب على مريض السكر اتباعها حتى لا يصاب بمضاعفات، ومنها..

 

- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأن لها دور مهم فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، ومن أهمها الخيار، الخس ، البرتقال ، الجريب فروت.  

 

- كما أشارت العديد من الدراسات لأهمية "العدس "لمرض السكر"، حيث إنه يساعد فى تحقيق توازن فى مستوى السكر فى الدم. 

 

- كما ينصح بتناول الماء بكثرة لأنه يساعد فى تنظيم نسبة السكر فى الدم. 

 

- يجب عليك ممارسة الرياضة لأنها تساعدك فى حرق السكر الزائد فى الجسم. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11

ويتميز العنب بأنه يحتوي على مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن؛ حيث يعد تناول العنب بانتظام طريقة رائعة لتعزيز صحتك العامة. " بوابة الأهرام" تقدم خلال السطور التالية، الفوائد الصحية للعنب الفوائد الصحية للعنب

1- مضاد للأكسدة قوي يحتوي العنب على مادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية تساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة. وقد أظهرت الدراسات أن تناول العنب يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

2- يحسن صحة القلب يحتوي العنب على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن مهم للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، مما يحسن تدفق الدم إلى القلب.

3- يدعم صحة الدماغ يحتوي العنب على الأنثوسيانين، وهي مركبات نباتية توجد في قشور العنب الأحمر والبنفسجي. وقد أظهرت الدراسات أن الأنثوسيانين قد تحسن الذاكرة والتعلم وتساعد في حماية الدماغ من التدهور المرتبط بالعمر.

4- يقوي جهاز المناعة يحتوي العنب على فيتامين C، وهو فيتامين أساسي يساعد على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من العدوى. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات ودعم الوظيفة المناعية.

5- يساعد على الهضم يحتوي العنب على نسبة عالية من الألياف، وهي مهمة لصحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف على تنظيم حركات الأمعاء ومنع الإمساك. كما يمكنها أيضا أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

عندما تتناول العنب، فإن جسمك يقوم بهضم السكريات الموجودة فيه وإطلاقها في مجرى الدم.

كما يمتص جسمك أيضًا الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في العنب.

زيادة مستويات السكر في الدم العنب غني بالسكر الطبيعي، لذلك يمكن أن يؤدي تناوله إلى زيادة مؤقتة في مستويات السكر في الدم. ومع ذلك، يحتوي العنب أيضًا على الألياف، والتي تساعد على إبطاء امتصاص السكر وتمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير. - تحسين الهضم يساعد محتوى الألياف العالي في العنب على تحسين الهضم وتنظيم حركات الأمعاء. - حماية الخلايا تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب على حماية خلاياك من التلف الناتج عن الجذور الحرة. - دعم صحة القلب يساعد البوتاسيوم والفلافونويد الموجودان في العنب على تحسين صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل الالتهابات. أضرار الإفراط في تناول العنب على الرغم من فوائده الصحية العديدة، من المهم تناول العنب باعتدال. يحتوي العنب على نسبة عالية من السكر، لذلك يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى زيادة الوزن ومشاكل الأسنان. يوصى بتناول حصة واحدة من الفاكهة يوميًا، والتي تعادل حوالي كوب واحد من العنب

مقالات مشابهة

  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • نصائح مهمة للوقاية من مشاكل الهضم في الطقس الحار.. تعرف عليها
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة بعيد الأضحى.. تناول اللحوم باعتدال وواظب على المياه
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • صيام ذي الحجة.. نصائح للصائمين خلال الموجة الحارة
  • 10 فواكه قليلة السكر تحميك من الأمراض .. تعرف عليها