قالت الدكتورة حنان جنيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، المنسق العام لبرنامج التعاون الدولي مع جامعة أوتونوما، إنه تم خلال الاجتماعات مع مسئولي كلية علوم الاتصال بالجامعة الإسبانية الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، بحيث يمنح لطلاب في كلية الإعلام جامعة القاهرة فرصة قضاء فصل دراسي في جامعة أوتونوما في الفترة من 19 فبراير إلى 11 مايو 2024، على أن تتم معادلة المواد الدراسية في جامعة أوتونوما بالمواد التي يدرسها الطالب في كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وأضحت أنه تم تنظيم برنامج تدريبي متقدم لطلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة شمل تنظيم زيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية الكبرى في إسبانيا والتدريب العملي للطلاب على التصوير والتسويق التاثيري والإنتاج الإعلامي لمدة أسبوعين في يوليو/ أغسطس 2024.

بلف على الدكاترة.. رد أستاذة جامعية على طالب بإجابة الامتحان تثير الجدل جامعة القاهرة تنظم ندوة "التنمية المستدامة والتكنولوجيا الخضراء"

وأشارت الدكتورة حنان جنيد ،  إلى أنه تم تنفيذ التدريب الدولي للطلاب على مدار10 أيام ،وشمل البرنامج تدريبًا عمليًا للطلاب على الإنتاج الإعلامي والفني ومهارات المونتاج والتصوير وإعداد المحتوى الإعلامي والإخباري وإخراجه، وقدم الطلاب فيلما وثائقيا من إخراجهم  حول الثقافة المصرية والإسبانية تحت إشراف المدرب الإسباني الدولي ألفارو ألفرتو، وتخللت فترة الزيارة تنظيم عدة زيارات ثقافية وسياحية لمدينة برشلونة وتاراجونا،
وصاحب وفد كلية الإعلام جامعة القاهرة خلال هذه الجولات مرشدون سياحيون قاموا بشرح المعالم الثقافية والتاريخية للطلاب لتثقيفهم وزيادة معارفهم، كما تبادل الطلاب مع المرشدين الأسبان الحديث حول الثقافة والحضارة المصرية.

وقالت عميدة كلية الإعلام إن فعاليات زيارة البعثة التدريبية تضمنت إجراء مناظرة ثقافية حول قضايا السلام ودور الإعلام في معالجتها، وتمت المناظرة بين الأساتذة والطلاب من الطرفين المصري والإسباني وطلاب دوليين من جنسيات أخرى، وزار وفد كلية الإعلام استوديوهات ومعامل الإنتاج الإعلامي والقاعات التي يتدرب فيها الطلاب في جامعة أوتونوما للتأكد من فعالية التدريب وتنفيذه على الوجه الأمثل الذي يعظم استفادة الطلاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة الإعلام جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة

تفعيلاً لآليات توصيل المادة العلمية بطرق حديثة وفعاله بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، قام طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإنتاج فيديوهات تعليمية مبتكرة لتوصيل المادة العلمية بصورة مبتكرة وحديثة.

وأثنى الدكتور ناصر مندور على الفكرة التي قدمها الطلاب، أن طلاب الأهلية يتم إعدادهم وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة؛ ليواكبوا احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الفيديوهات التعليمية التي أعدها الطلاب تُعد نموذجًا ناجحًا لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

وأعلن الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن كلية الصيدلة قامت بتكريم الطلاب مبتكري الفيديوهات التعليمية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن تلك المبادرة تأتي في إطار سعي الكلية؛ لتعزيز الإبتكار والإبداع بين طلابها، وتهيئتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأشارت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى أن إستخدام الذكاء الإصطناعي في التعليم يُمثل خطوة رائدة تؤكد على تفوق كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وريادتها على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال.

خلال حفل التكريم - أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة بجهود الطلاب، مؤكده على أهمية الذكاء الإصطناعي في تحسين العملية التعليمية وتسهيل فهم المواد الدراسية.

وأفاد الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الفيديوهات التعليمية جاءت ضمن مقرر صيدلانيات 2، ومستحضرات صيدلية 2، للمستوى الثاني، وصيدلة فيزيائية للمستوى الأول ويقوم بتدريسهم الدكتور تامر حسنين.

ومن جانبه - أكد الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى بإستمرار لدعم الطلاب وتشجيعهم على إستكشاف وإستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم، مما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مصر. وأشار انه يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتجة من خلال الروابط التالية
* مقرري صيدلانيات 2 واشكال صيدلية 2
https://www.youtube.com/playlist?list= PLtNdz3myorKBQzMEdMVdd3AjqRG0LT655
* مقرر صيدلة فيزيائية
https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKCm8CKQMNKThYj_eqEBFlFB

مقالات مشابهة

  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • 1000 طالب يستعدون لخوض برنامج أدنوك ياس في المدارس
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر