تطوير المرحلة الثانوية.. تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد بالمؤتمر القومي الخاص الحوار الوطني حول تطوير منظومة المرحلة الثانوية، للإعلان عن تفاصيل تطوير المرحلة الثانوية.

المشاركين في تطوير المرحلة الثانوية

وفي ذلك الإطار، أكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير المرحلة الثانوية سيكون بمشاركة العديد من الأطراف من أهل الخبرة والمتخصيين وأصحاب الدراسات، وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع.

تطوير المرحلة الثانويةدراسة القرارات والخطوات قبل تنفيذها لتطوير المرحلة الثانوية

وشددت المصادر على أن وزارة التربية والتعليم لن تتخذ أي قرارات مفاجئة أو غير مدروسة لتطوير المرحلة الثانوية، لأنها مرحلة دراسية هامة جدًا في حياة الطالب التعليمية، موضحة أنه هناك جهات متخصصة تدرس كل خطوات تطوير المرحلة الثانوية مع الوزارة.

الأهداف الأساسية لتطوير المرحلة الثانوية

وأوضحت المصادر أن هناك أهداف أساسية يتم مراعاتها في تطوير المرحلة الثانوية، ومن ضمن شكل الخريج الذي تحتاجه الوزارو وسوق العمل، بالإضافة إلى وظائف المستقبل التي يجب أن يكون مواصفات ومهارات الخريج متوافقة معها.

تطوير المرحلة الثانويةالهدف من تطوير المرحلة الثانوية

واشارت المصادر إلى أن الهدف من تطوير المرحلة الثانوية، هو بناء تقييم فى هذه المرحلة يضمن العدالة المتكافئة فى دخول الطلاب الجامعات، وأيضا رفع العبء والضغط على الأسر المصرية والطلاب بالمرحلة الثانوية، موضحة أن الأهم من التطوير هو ثقة الطلاب والأهالى فيما يتم تنفيذه من خطوات لارثاء نظام تعليمى للمرحلة الثانوية.

فرصة جديدة للدور الثاني في تطوير المرحلة الثانوية

وأضافت المصادر أن مشروع تطوير الثانوية العامة، يتيح دخول الطالب امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بالدرجة الفعلية، لكن سيتم وضع آليات أولا، بالإضافة إلى شروط ومعايير يجب أن تتوافر ليستفيد الطالب من ميزة دخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية، موضحة أنه لم يتم الاستقرار بعد على المعايير التي يجب توافرها، مشير إلى أنها ستكون محل نقاش موسع مع الخبراء والمتخصصين خلال المؤتمر الخاص بمناقشة مشروع الثانوية العامة.

اقرأ أيضاًصيانة المدارس.. قرارات لـ «التعليم» استعداداً لانتخابات الرئاسة 2024

تبدأ في يناير.. تعرف على تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 2024

التعليم: تكثيف الدراسة لإنهاء «المقررات» خلال فترة انعقاد الانتخابات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة المرحلة الثانوية طلاب الثانوية العامة ثانوية عامة الثانوية الثاني الثانوي اخبار الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني الثانوية العامة 2024 تحسين الثانوية العامة المسارات الثانوية طلاب المرحلة الثانوية تطویر المرحلة الثانویة التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيجري إعلان كشوف الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين بداية من الغد، وسيتم قبول الاعتذارات بدءًا من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، لأن الامتحانات ستبدأ الاثنين 10 يونيو.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار المجتمعي (فيديو)
  • رئيس الوزراء يواصل مناقشة مقترحات تطوير مرحلة الثانوية العامة
  • الحكومة توجّه بطرح رؤية تطوير الثانوية العامة للحوار المجتمعي
  • وزير التعليم: طرح مناقصة لتأليف المناهج الجديدة للصف الأول الإعدادي
  • وزير التعليم: لا تفاوض في منع الغش
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم عن مواجهة الغش: لا بد من تكاتف الجميع
  • وزير التعليم: مستحيل تسريب أسئلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024