وقعت النقابة العامة للتمريض بروتوكول تعاون مع نقابة تمريض كربلاء في العراق، بهدف تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات في المحافل العلمية والبحثية والتدريبية والثقافية.

تبادل المعلومات والأبحاث العلمية في مجال تقديم الرعاية الصحية

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إنّ  بروتوكول التعاون يتضمن تبادل المعلومات والأبحاث العلمية في مجال تقديم الرعاية الصحية والتمريض، وتنظيم ورش عمل وندوات بحثية مشتركة لتعزيز التبادل الفعال للمعرفة في المجالات العلمية والبحثية.

وأضافت نقيب التمريض أنه فيما يتعلق بالجزء التدريبي، فإن بروتوكول التعاون يتضمن؛ تطوير برامج تدريب مشتركة لتحسين مهارات وتأهيل الكوادر التمريضية، تبادل الخبرات في مجال التدريب وتعزيز التعليم المستمر للممارسين في مجال التمريض.

تعزيز التبادل الثقافي بين الكوادر الصحية 

وتابعت أنه بموجب بروتوكول التعاون سيتم تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة لتعزيز التواصل والتفاهم بين الطواقم الطبية في البلدين، وتعزيز التبادل الثقافي لتعزيز الفهم المتبادل والاحترام التبادل الثقافي.

وأوضحت أنّ البروتوكول سيشجع على التبادل الثقافي بين الكوادر الصحية لتحقيق تفاهم أعمق وتواصل أفضل، وسيلتزم الطرفين بتحقيق أهداف هذه الاتفاقية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات لتحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر والعراق.

حضر توقيع برتوكول التعاون المهندس نصيف جاسم الخطابى محافظ كربلاء، وذلك على هامش المؤتمر العلمى الدولى الأول لنقابة التمريض العراقية المنعقد تحت شعار «التمريض قوة للتغير والارتقاء بالواقع الصحي»، الذي عقد أمس الثلاثاء بحضور ممثلين عن دولتي قطر وسوريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة التمريض التمريض الرعاية الصحية العراق تدريب التمريض التبادل الثقافی الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الصين والإمارات تبديان استعدادا لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأحد أن الصين والإمارات أعربتا عن الاستعداد لتبادل الخبرات في الدفاع والأمن بهدف تطوير قدرات العسكريين والمؤسسات الأمنية في البلدين.

جاء ذلك تأكيدا لما ورد في الإعلان المشترك الذي صدر بعد الاجتماع الثنائي بين رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين الخميس.

وحسب البيان، فقد "عبر الجانبان عن تقديرهما للتعاون والتنسيق المشترك في المجال الدفاعي والعسكري والأمني وتعزيز الزيارات المتبادلة والمشاركة في التدريب والمعارض والفعاليات الرسمية بين الدولتين، مؤكدين حرصهما على تبادل الخبرات بهدف رفع كفاءة منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية في البلدين الصديقين".

وأضاف البيان أن الجانبين أشادا بنجاح تمرين "درع الصقر 2023" المشترك بين القوات الجوية لدولة الإمارات والقوات الجوية الصينية والذي جرى في أغسطس 2023م، مؤكدين حرصهما على عقد تمارين مشتركة في المستقبل.

إقرأ المزيد "وول ستريت جورنال": واشنطن حذرت الإمارات من تعزيز التعاون مع روسيا والصين

وفي مجال الطاقة، اتفق البلدان على استكشاف التعاون بشأن احتياطيات النفط الخام، وتشجيع ودعم الشركات الصينية والإماراتية لتعزيز التنسيق في مجالات الطاقة المتجددة والنفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والمخزونات الاستراتيجية للنفط والهيدروجين والأمونيا.

ويتطلع كلا البلدين أيضا إلى استكشاف مشروعات مشتركة للطاقة النووية، بما يشمل بناء محطات والمزيد من البحث والتطوير.

المصدر: "رويترز"

مقالات مشابهة

  • تعاون بين الصين والإمارات لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • الصين والإمارات تبديان استعدادا لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • مؤتمر جامعة عين شمس يعزز التعاون الدولي في مجال الآثار والتراث الثقافي
  • «الرعاية الصحية» تستعرض تجربتها في التأمين الشامل بمؤتمر دولى بالمغرب
  • استعراض تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة بمؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa بالمغرب
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية