شاركت رئيسة دولة المجر، كاتالين نوفاك، متابعيها على تطبيق "انستغرام"، صورة "سيلفي" جمعتها مع رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال زيارتها إلى القاهرة، يوم الإثنين الماضي.
 
والتقطت نوفاك الصورة إلى جانب السيسي في القصر الرئاسي في الاتحادية، قائلة إن لمصر دور لا شك فيه في استقرار المنطقة.



وذكرت نوفاك في منشورها أن الشراكة الاستراتيجية مع مصر مضمونة للغاية، مبينة أنه جرى الاتفاق على العمل ضد الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى وجود علاقات أوثق في مجال الاقتصاد والتعليم العالي.



وختمت المنشور بالقول: "نحن في انتظار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجر في العام المقبل".





وكان قد استقبل السيسي يوم الإثنين، كاتالين نوفاك رئيسة المجر، بمراسم رسمية.

بدروه أشاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.


وأوضح أن اللقاء "تناول أولويات التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة، وعلى رأسها قطاعات الصناعة والنقل والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، مع تعزيز الاستثمارات المشتركة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المجر المصري السيسي مصر السيسي المجر سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الجمعة إن بلاده هي من ستقرر مصيرها بنفسها، وليس من بروكسل، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلس "الناتو"، يستعدان للحرب ضد روسيا.

وأعرب أوربان في حوار إذاعي اليوم نقل موقع "إباوت هناجاري" الإخباري المجري مقتطفات منه اليوم عن رفضه خطة التجنيد الإلزامي على مستوى الاتحاد الأوروبي التي وضعها مانفريد فيبر الألماني وعضو البرلمان الأوروبي - مشددا على حق المجر في تقرير سياساتها الدفاعية.

وشدد على أهمية السيادة الوطنية في شؤون الدفاع، مؤكدا ضرورة أن تقرر كل دولة بشكل مستقل كيفية حماية نفسها، كما شدد على الحاجة إلى قيادة تركز على السلام في الانتخابات المقبلة للتكتل.

وقال أوربان: "اعتقدنا قبل 30 عاما، بعد نهاية الحرب الباردة، أن الاستعداد المستمر، الذي يتحقق من خلال التجنيد الإجباري، لم يعد ضروريا"، مشيرا إلى أن "الجنود هم من بين أكثر أعضاء المجتمع فائدة واحتراما". ومع ذلك، فقد أعلن بحزم أن التجنيد الإجباري ليس مدرجا حاليا على جدول أعمال المجر.

ووصف خطة "ويبر" بأنها غير مقبولة، موضحا أن "هذا يعني أن شخصا آخر يمكنه أن يأخذ القرار بشأن دماء المجريين؛ يجب رفض مثل هذه الأفكار بسرعة، ويجب إزالة بذرتها قبل أن تنبت".

وسلط "أوربان" الضوء على سرعة وتيرة اقتراب اندلاع الحرب بمرور الوقت، مشيرًا إلى تطورين مهمين: المفاوضات الجارية بين فرنسا وأوكرانيا بشأن نشر أفراد تدريب عسكري فرنسي في أوكرانيا، والقبول المتزايد باستخدام الأسلحة التي يقدمها الغرب بشكل هجومي، وليس فقط دفاعيا.

وتابع: "بدون حلف شمال الأطلسي، لن تكون أوكرانيا قادرة على ضرب الأراضي الروسية. وهذا يشير إلى التقدم خطوة أخرى نحو التورط بشكل أكبر".

وأكد مجددا أن سبب هجوم روسيا على أوكرانيا هو تطلع الأخيرة للانضمام لحلف الناتو، مشيرا إلى أن الروس أوضحوا أنه كلما زادت قوة الأسلحة المستخدمة ضدهم، كلما تقدموا إلى داخل أوكرانيا. وحذر قائلا: "إننا نقترب من الدمار".

ورأى أنه جرى توريط المجر في الحربين العالميتين، قائلا: جرت ممارسة ضغوط هائلة على المجر خلال هذه الصراعات، محذرا من وضع مماثل يتجه نحو التطور اليوم، مع تزايد الضغوط في كل قمة للاتحاد الأوروبي.

وقال "علينا أن نقاوم، لأننا لا نريد إراقة الدماء المجرية من أجل أوكرانيا. همنا الأساسي هو المصالح المجرية، وهذه الحرب لا تجري من أجل مصلحتنا".

وشدد أوربان على الطبيعة الدفاعية لحلف شمال الأطلسي، مشددا على أنه لم يجر تأسيس التحالف من أجل التدخل في صراعات خارج أراضي الناتو.. وقال "إنه أمر سخيف".

وأردف: إن الدول الأوروبية أصبحت منخرطة بشكل متزايد في الصراع، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى بعدها الجغرافي عن روسيا وشعورها الزائق بالأمن. 

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد متهمة بدعم اسرائيل.. صورة تضعها في ورطة ومصدر يحسم الحقيقة (شاهد)
  • بيلينجهام لمورينيو: ماما معجبة جداً بك منذ سنوات وتريد أن تلتقط بعض الصور معك
  • المكسيكيون يستعدون لاختيار أول رئيسة
  • "القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • داخل غرفتها.. شاهد أول صورة لـ بطلة إعلان دقوا الشماسي من شهر العسل
  • القسام تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تدخل مرحلة الاستعداد للحرب مع روسيا