عبر المصريون في الخارج، بخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، عن استعدادهم للمشاركة في التصويت في الاستحقاق الانتخابي لرئاسة مصر 2024، وذلك خلال عدد من اللقاءات أجرتها معهم قناة "القاهرة الإخبارية" في أمريكا.


وقال أحد المصرييين في أمريكا "نحن جاهزون لأيام الجمعة والسبت والأحد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهذا حق الدستور علينا، وهذه المرة غير المرات السابقة، أشعر أن مصر خلال السنوات العشر الماضية كان لها إنجازات عديدة بخاصة في حقوق المصريين بالخارج، وأن يكون لهم حق التصويت".

وأضاف آخر "هذه المرة هناك زخم جيد جدا، وخلال الأيام الماضية عقد أكثر من لقاء في نيويورك ونيوجيرسي، بحضور الكثير من ممثلي المجتمع المدني والشخصيات العامة والإعلاميين المصريين، والجميع أجمعوا على أن مشاركة الجالية المصرية في الانتخابات المقبلة في هذا الظرف يؤكد للمصريين في مصر أن المصريين في الخارج مهموين مثلهم تماما بمستقبل الوطن.


وقالت مواطنةمصرية في أمريكا "دائما حريصين على التواجد في كل انتخابات في بلدنا، بخاصة في هذا الوقت الحرج، سوف تترتب على هذه الانتخابات أشياء كثيرة جدا في الوقت الحالي، سواء في التنمية أو في الدفاع عن أمن الوطن، ونحن نرى المخاطر التي تحيط بمصر من كل الاتجاهات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة نيويورك الولايات المتحدة الامريكية الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران

أقرّ مجلس صيانة الدستور في إيران أهلية ستة مرشحين، لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يونيو الجاري، حسبما أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد.
وأجاز المجلس، وهو هيئة مهمتها الموافقة على المرشحين والإشراف على الانتخابات، لستة أشخاص، خوض الانتخابات في أعقاب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي.
ومت اللائحة مسعود بزشكيان الذي كان نائباً عن مدينة تبريز (شمال غرب) ووزيراً سابقاً للصحة.
والمرشحون الآخرون الذي أجاز المجلس خوضهم السباق الانتخابي هم رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي الذي سبق أن تولى أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي وقاد التفاوض مع القوى الكبرى بشأن الملف النووي، ورئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني.
كذلك، أُجيز ترشيح أمير حسين قاضي زاده هاشمي رئيس مؤسسة الشهداء والمحاربين القدامى، ووزير الداخلية السابق مصطفى بور محمدي.

أخبار ذات صلة مجموعة الدول الثماني تعلن دعم فلسطين رئيس مجلس الشورى الإيراني يترشَّح للانتخابات الرئاسية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • أفضل دول للدراسة والعمل في الخارج للطلاب المصريين.. إليك التفاصيل
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر