استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جورج ماكسويل رئيس شركة ترانس جلوب  الكندية و كريج روبرتسون مدير  الشركة في مصر لمتابعة و استعراض برامج حفر الآبار الجديدة للبحث عن البترول وانتاجه في عدد من مناطق امتياز الشركة بصحراء مصر الشرقية .
 

وتابع الوزير خلال اللقاء مع الشركة الكندية خططها لحفر ٤ آبار جديدة بمناطق امتيازها خلال العام المقبل في اطار برنامج حفر مكثف تستهدف تنفيذه لتعزيز معدلات انتاجها البالغة حاليا نحو ٥ر١١ الف برميل مكافيء يومياً .


 

وأبدت الشركة اهتمامها بالتوسع في اعمالها في قطاع البترول المصري  في ضوء الفرص الجديدة  بأحدث مزايدة عالمية طرحتها هيئة البترول المصرية للبحث عن البترول والغاز عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج ( EUG ) .
 

وأكد الملا خلال اللقاء على أهمية الخطوات التي تتخذها الشركة لتكثيف الانشطة وضخ الاستثمارات بما يحقق نجاح مستمر لها في مصر   ، مشيرا الي أهمية برنامج الحفر الذي وضعته الشركة خلال العام المقبل للعمل علي زيادة معدلات الإنتاج ، مضيفا ان استخدام احدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات الحفر سيعظم من المردود المتوقع والقدرة علي تحقيق نتائج ايجابية الفترة المقبلة .
 

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنية بوابة مصر الرقمية عبر بوابة مصر الرقمية المهندس طارق الملا وزير البترول

إقرأ أيضاً:

وزارة البترول المصرية تكشف حقيقة سحب إيني الإيطالية سفينة الحفر من أكبر حقول الغاز في مصر

نفى المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز الأحد صحة ما نشره موقع الطاقة حول سحب شركة "إيني" الإيطالية سفينة الحفر سانتوريني من أكبر حقل غاز في مصر وتوقف أعمال التطوير.

إقرأ المزيد السعودية وتركيا تستحوذان على السلع المصرية

وأكد عبد العزيز أن سفينة الحفر سانتوريني كانت تعمل في حفر بئر في منطقة شمال شرق حابي بالبحر المتوسط وأنهت عملها وتحركت من المنطقة.

وأضاف أنه بالنسبة لبرنامج الحفر في حقل ظهر سيتم لاحقا في الربع الأخير من العام الحالي وفقا لبرنامج الحفر المخطط له مع شركة ايني من خلال جهاز حفر آخر.

وأشار إلى أن عمليات التطوير في حقل ظهر لم تتوقف، لافتا إلى أن تكثيف عمليات التنمية ورفع كفاءة التشغيل ما زالا جاريين حتى الآن.

وأكد المتحدث أن حقل ظهر ينتج 2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا، مشددا على أنه تم حفر 19 بئرا في السابق وجميعها تعمل بشكل طبيعي.

وعن مسألة استدانة مصر من شركة إيني لتنفيذ المشروع قال حمدي عبد العزيز:" ليس عيبا أن نمتلك ديونا لشركة إيني، المستحقات على مصر بعد العام 2013 كانت 3.6 مليار دولار وتم تخفيض هذه القيمة، وتوجد برامج لجدولة هذه المستحقات".

واستطرد: "مصر ملتزمة بسداد هذه المستحقات وهذه الشركات لها حصص في الإنتاج"..

ولفت إلى أن مصر توقف تصدير الغاز صيفا من أجل الاستخدام المحلي منذ 2019، وخلال العام الحالي توقف التصدير منذ مايو الماضي، ولا يخرج سوى شحنات الشريك الأجنبي.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية 

ناصر حاتم – القاهرة

مقالات مشابهة

  • "العُمانية للنطاق العريض" توقع عددًا من برامج التعاون لتوفير شبكة الألياف البصرية
  • بري بحث مع لازارو الوضع جنوبًا وتابع مع الملا برامج البنك الدولي
  • وزير البترول: 55 مليار دولار فاتورة احتياجات مصر من إمدادات الوقود سنويا
  • طارق الملا: المنظومة البترولية تلبي ثلثي الاحتياجات المحلية للبلاد
  • وزارة البترول المصرية تكشف حقيقة سحب إيني الإيطالية سفينة الحفر من أكبر حقول الغاز في مصر
  • عاجل| أول تعليق من البترول بشأن توقف الحفر في حقل ظهر
  • «البترول» تنفى توقف أعمال الحفر والتطوير بحقل «ظهر»
  • "البترول" تنفي سحب "إيني" سفينة الحفر سانتوريني من أكبر حقل غاز بمصر
  • البترول تنفي سحب شركة إيني سفينة حفر من موقع أكبر حقل غاز في مصر
  • طرح 44 برنامجًا للدكتوراه و72 للماجستير وخطة لتوسيع التخصصات العلمية