تبلغ العظمى في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية

يشهد الأردن أجواء دافئة نسبياً مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر، وفق مركز طقس العرب الإقليمي.

ومن المتوقع تأثر المملكة بمرتفع جوي يترافق بكتلة هوائية دافئة نسبياً قادمة من أفريقيا، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، بحيث قد تبلغ العظمى يوم الاثنين في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية مع طقس لطيف بوجه عام، وفي العقبة والأغوار والبحر الميت تكون في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات مع أجواء دافئة عموماً، ومن المتوقع أن تنشط الرياح الشرقية في بعض الأيام والتي قد تزيد من الشعور بالبرودة.

اقرأ أيضاً : استمرار الأجواء الباردة في عموم مناطق الأردن ليل الخميس

وتبلغ العظمى، وفق طقس العرب، الاثنين في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية مع طقس لطيف بوجه عام، وفي العقبة والأغوار والبحر الميت تكون في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات مع أجواء دافئة عموماً.

وفي ساعات المساء تنخفض درجات الحرارة ليصبح الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، بحسب طقس العرب .

وأشار إلى أن هنالك مؤشرات أولية لوجود حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين قد تؤثر على المملكة، خاصة في مناطق البوادي الشرقية والجنوبية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن طقس العرب الأغوار البحر الميت طقس العرب

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس في محافظة سوهاج

 


ترصد بوابه "الفجر" اليوم الخميس توقعات اخبار الطقس، حيث تشهد محافظة سوهاج، ارتفاع بدرجه الحراره حيث سجلت العظمى 42 درجه والصغرى 24 درجه.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

مقالات مشابهة

  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم الخميس في محافظة سوهاج
  • طقس العراق.. ارتفاع متواصل بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق