حجة – سبأ :

نظم مكتب التعليم الفني وجامعة الرازي وكليات المنار الجامعية وصرح المستقبل وابن حيان والمعاهد الحكومية في حجة اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بالتعاون مع الوحدة الأكاديمية وملتقى الطالب بحضور مسؤول التعبئة حمود المغربي ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي.. أشار عميد كلية صرح المستقبل الدكتور عباس الهادي إلى ما تمثله الذكرى السنوية للشهيد من اهمية في تجديد العهد بالسير على درب الشهداء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

واعتبر سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد على دور الجميع في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.. معتبرا الشهداء قبلة ونبراسا للأحرار والثوار.

فيما اكد عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف اهمية إحياء سنوية الشهيد التي تتزامن مع ذكرى الاستقلال وخروج آخر جندي بريطاني من اليمن.

ولفت الى تضحيات الشهداء الجسيمة التي أثمرت عزة وكرامة للامة واخرجت اليمن من عباءة الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.. مستعرضاً محطات من مواقف الشهداء واستشعارهم المسؤولية في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

واعتبر سنوية الشهيد تدشين لعام من الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وفاءا وعرفانا بتضحيات ذويهم.. لافتا إلى أن ما يعيشه اهل الحكمة والإيمان اليوم من عزة وحرية وكرامة بفضل دماء الشهداء وأرواحهم.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس أمناء كلية المنار الجامعية عبدالله الحداد وعمداء الكليات والمعاهد قصيدتين عن المناسبة.

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بمنطقة الصيح وقراءة الفاتحة على أرواحهم وتأكيد المضي على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق كافة الأهداف التي ضحى الشهداء من أجلها.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى

كتب- محمد سامي:

أرسلت الإمارات طائرة مساعدات جديدة إلى مدينة العريش المصرية تحمل على متنها 90 طنا من المواد الإغاثية والغذائية، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود الإماراتية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المدنيين في القطاع نتيجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وتتضمن المساعدات التي تحملها الطائرة على 450 خيمة، والعديد من السلع الغذائية والتمور، ليصل عدد الرحلات التي أرسلتها الإمارات إلى مدينة العريش المصرية إلى 238 رحلة منذ إطلاق عملية "الفارس الشهم 3".

كانت الإمارات أطلقت مبادرة "الفارس الشهم 3" في 5 نوفمبر الماضي، بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جوا عبر مبادرة "طيور الخير"، و6 سفن شحن إلى مدينة العريش المصرية وشمال غزة من الإمارات وقبرص، و1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33 ألف طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.

ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.

مقالات مشابهة

  • «الجامعة العمالية».. قلعة التعليم الفني والتدريب المهني لـ30 ألف طالب سنويا
  • محافظ قنا يشارك أطفال دور الرعاية وأسر الشهداء فرحتهم بعيد الأضحى المبارك
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • التعليم النيابية:الإقليم لا يعترف بما يصدر من وزارة التعليم الاتحادية
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يدشن مشروع اضاحي هذا العام لمنسوبي قوات الشرطة وأسر الشهداء
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل
  • “فريضة الحج ووحدة الأمة وأمنها الاستراتيجي” في فعالية لرابطة علماء اليمن
  • عمر الدرعي يزور حملة حج مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء
  • رابطة علماء اليمن تنظم فعالية حول فريضة الحج ووحدة الأمة وأمنها الاستراتيجي