قام سام ألتمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، بالتسجيل في Worldcoin، وهو مشروع عملات مشفرة شارك في تأسيسه، باستخدام ماسح قزحية العين "Orb". 
بعد عودة سام ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أعلنت الشركة - عشية الذكرى السنوية الأولى لـ ChatGPT - أنها ستضم الآن Microsoft كمراقب لا يحق له التصويت في مجلس إدارتها.

ويبقى السؤال هو لماذا لم يكن أكبر مستثمر في الشركة عضوًا في مجلس إدارتها في المقام الأول، ولكن يبدو أن هذا الأمر قد تمت معالجته إلى حد ما في الوقت الحالي، على الأقل. انضم إلى ألتمان المؤسس المشارك جريج بروكمان الذي يستأنف دوره كرئيس، في حين ستعود ميرا موراتي، التي عملت لفترة وجيزة كرئيس تنفيذي مؤقت طوال الدراما، إلى دورها كمدير تنفيذي للتكنولوجيا.

يؤكد الإعلان أيضًا على تشكيل مجلس إدارة جديد يتكون من الرئيس التنفيذي السابق لشركة Salesforce بريت تايلور (الرئيس)، ووزير الخزانة السابق في كلينتون لاري سمرز، والعضو الأصلي آدم دانجيلو، وهو أيضًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Quora. ترددت شائعات في وقت سابق بأن خروج ألتمان تأثر جزئيًا بتضارب المصالح الواضح لدى D'Angelo، حيث كانت OpenAI تطور منافسًا محتملاً لخدمة Quora’s Poe - حيث تقدم الأخيرة ChatGPT وGPT-4 من OpenAI، إلى جانب العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى لإنشاء النصوص. 


كان وجود D'Angelo في مجلس إدارة OpenAI الجديد بمثابة مفاجأة، وتوجه Altman إلى X لمخاطبة الفيل الموجود في الغرفة. "Quora أحد كبار عملاء OpenAI وقد وجدنا أنه من المفيد أن يكون لدينا تمثيل للعملاء في مجلس الإدارة." وأضاف المسؤول التنفيذي أن D'Angelo "كان دائمًا واضحًا للغاية... بشأن الصراع المحتمل ويفعل كل ما يتعين عليه القيام به"، بما في ذلك عرض ترك مجلس الإدارة، إذا لزم الأمر. وعن سبب رغبة مجلس الإدارة الأصلي في خروج ألتمان، قال: "من الواضح أنه كان هناك سوء تفاهم حقيقي بيني وبين أعضاء مجلس الإدارة".

كان المؤسس المشارك لـ OpenAI وكبير العلماء إيليا سوتسكيفر عضوًا سابقًا في مجلس الإدارة ويُزعم أنه قاد الإطاحة بألتمان. اعترف المدير التنفيذي لاحقًا علنًا بأنه "يأسف بشدة لمشاركتي في إجراءات مجلس الإدارة" (مع استجداء إيلون ماسك لجذب الانتباه في موضوعه)، وقد أعرب منذ ذلك الحين عن دعمه لعودة ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي. في رسالته المفتوحة، قال ألتمان: "لا أكن أي سوء نية تجاهه"، وأن فريقه يكتشف طريقة للسماح لـ Sutskever بمواصلة عمله في OpenAI.

وفي نفس الإعلان الرسمي، أكد تايلور، الرئيس الجديد لشركة OpenAI، أن الشركة "ستعمل على تعزيز هيكل الإدارة"، وتشكيل "لجنة مستقلة تابعة لمجلس الإدارة للإشراف على مراجعة الأحداث الأخيرة"، من أجل مصلحة المنظمة. استقرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی مجلس الإدارة فی مجلس

إقرأ أيضاً:

انتخاب سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت»

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 30 يونيو آخر موعد للتسجيل بضريبة الشركات 2.5 تريليون دولار أصول الاستثمارات الإماراتية في الخارج

أعلنت «بريسايت» لتحليل البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، أمس، انتخاب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت». وانتخب مجلس الإدارة معالي منصور المنصوري نائباً لرئيس المجلس، ورئيساً للجنة التنفيذية.
وقال معالي منصور المنصوري، إن انتخاب معالي الدكتور سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت» يمثل إضافة كبيرة وقيّمة لمجلس إدارة الشركة والمساهمين فيها، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة، وبفضل الخبرات الفريدة التي يتمتع بها كل عضو من أعضائه، ملتزم ببذل كافة الجهود لتسريع نمو «بريسايت» على الصعيدين المحلي والعالمي.
وأضاف معاليه أنه وفي ظل الثورة التي يحدثها الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، ستقود «بريسايت» مبادرات الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول، ما سيخلق تأثيراً إيجابياً ملموساً، مشيراً إلى أن هذا التوجه يتماشى مع رؤية القيادة في دولة الإمارات بتحقيق الريادة في مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والإنتاجية والازدهار بشكل عام.
وقال توماس براموتيدهام الرئيس التنفيذي لشركة «بريسايت»، إن وجود معالي الدكتور سلطان الجابر رئيساً لمجلس الإدارة ومعالي منصور المنصوري نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة بريسايت، خطوة مهمة ستمنح الشركة زخماً كبيراً لتحقيق المزيد من النمو، ما سيسمح لنا بتلبية الطلب المتزايد على حلول الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة لتحقيق المزيد من النجاح للشركة.

مقالات مشابهة

  • القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مؤسسة نادي الهلال 
  • بعد استبعاد نجاد ولاريجاني.. تعرف على مرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ6
  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • المدفع رئيساً لشركة الشارقة لكرة القدم
  • انتخاب سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت»
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في إيران.. ماذا نعرف عنهم؟
  • محافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام
  • محمد باقر قاليباف.. المرشح الأوفر حظًا لرئاسة إيران
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات