قال السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، إن السفارة المصرية في اليابان تبذل كل الجهود المُمكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وهو استحقاق رئاسي مهم.

وأكد أبو بكر، في بيان للسفارة المصرية في طوكيو، أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي وإدراك لأهمية المشاركة السياسية، وقد تم التواصل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وإبلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد على أهمية ممارستهم لحقهم الدستورى في التصويت بهذا الاستحقاق الدستوري المهم.

سفارة مصر في اليابان تبدأ في استقبال الناخبين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

وبدأت السفارة المصرية في طوكيو استقبال المصريين في اليابان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لمُمارسة حقهم الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية بالخارج.

وأكدت السفارة المصرية دعوة المواطنين من المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم ويومي 2 و3 ديسمبر الجاري من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لطوكيو، دون الحاجة لتسجيل مُسبق، على أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليابان الانتخابات الرئاسية المصريون في الخارج الانتخابات الرئاسية بالخارج فی الانتخابات الرئاسیة فی الیابان المصریة فی

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الراهب القس إيرينيئوس البراموسي النائب البابوي لدولة قبرص، مقر السفارة المصرية في العاصمة القبرصية نيقوسيا، مع وفد كنسي، للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك

 كان في استقبال البراموسي السفير عمرو حمزة سفير مصر بقبرص، والمستشار محمد شاهين نائب السفير، ومن أعضاء السفارة القنصل كمال الدين صلاح، والمستشارة رانيا عبد العزيز.

ضم الوفد الكنسي الآباء الراهب القس إرميا آڤا مينا كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول بنيقوسيا، والقس لوقا يوسف كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا أثناسيوس الرسولي بليماسول، والراهب القس متاؤس البراموسي كاهن كنيسة الشهيد مار مينا بمنطقة كسيلوفاغو.

مقالات مشابهة

  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية