نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ورش برنامج «الفنون التراثية»، والتي تتضمن تنفيذ جدارية ومجموعة من الأنشطة التفاعلية للألعاب التراثية والتي تحكي عن تاريخ الرياضات الشعبية القديمة منذ أيام الفراعنة.

ألعاب العكشة والحكشة تطوير لألعاب فرعونية

وتتضمن فكرة الجدارية المنفذة بمحافظة الشرقية، تُعد رياضة الهوكي رمزًا لأبناء الشرقية منذ الأزل، وتمثل تاريخ الألعاب الشعبية وطابع اللعب والرياضات المندثرة.

تُقدم عرضًا حول تاريخ رياضة الهوكي وتطوّر مسماها من «العكشة - الحكشة - البو»، وتاريخ تحولها من أيام الفراعنة باستخدام جذوع الشجر إلى الوضع الحالي، حيث يتم استخدام خشب ملائم وآمن لممارسة رياضة الهوكي.

البرنامج والجدارية يتم تنفيذهما في مركز شباب كفر الحصر التابع لإدارة شباب الزقازيق غرب، خلال الفترة من 10 أكتوبر إلى 30 ديسمبر 2023، بمشاركة الشعب الفنية بالمحافظة وأعضاء مراكز الشباب في نطاق إدارات الزقازيق شرق وغرب والإبراهيمية وههيا.

يتم تنفيذ البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وبتوجيهات السيدة جيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، السيد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بإشراف الأستاذة هالة عثمان مدير عام الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوكي الشرقية مديرية الشباب والرياضة بالشرقية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء

نفذت وزارة الشباب والرياضة بعض فعاليات البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات تحت شعار "ريحانه "، حيث استقبلت وحدة ريحانة بمركز  شباب ٦ أكتوبر بمحافظة شمال سيناء  سفيرات ريحانه والميسرات والمتدربات على البرنامج  في مراحل التدريب السابقة، وذلك لبدء التحضير ووضع  خطة مميزة  وفعاله ومتنوعه  تتضمن مجموعه من الأنشطة والفاعليات المختلفة الخاصه بالبرنامج لتنفيذها من خلال الوحدة  اثناء  الصيف الحالى.


ويأتي هذا اللقاء لتحقيق الهدف الخاص بالبرنامج، وهو السعي  لتكمين  الفتيات ودعمهنّ لتحقيق طموحاتهنّ وإطلاق قدراتهن  وعلي درايه بأهمية دورههن في المشاركة الإجتماعية وبناء المجتمع.

كما يستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

 



 

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية