توجه عدد كبير من أعضاء الجالية المصرية بالمغرب، صباح اليوم الجمعة، إلى مقر السفارة المصرية بالرباط خلال الساعة الأولى للمشاركة في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وفتحت السفارة المصرية بالعاصمة المغربية الرباط أبوابها لأعضاء الجالية لممارسة حقهم الدستوري مقدمة كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل عملية الاقتراع.

وكان سفير مصر لدى المملكة المغربية السفير ياسر مصطفى عثمان، أكد أن السفارة استكملت جميع الإجراءات والاستعدادات لاستقبال أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلن المصرف العام للاستثمار في فرنسا إطلاق صندوق بمئة مليون يورو لدعم الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار أو في تعزيز حضورها في بلدان المغرب والجزائر وتونس.

وقال المصرف المعروف اختصارا “بي بي آي فرانس” في بيان إن هذه الآلية تسعى إلى “تلبية حاجات الشركات الفرنسية الراغبة في إطلاق أو تعزيز مشاريع بالمغرب الكبير”، وذلك “بشراكة مع شركاء في المغرب الكبير”.

يغطي المشروع الفترة ما بين 2024 و2027، مستهدفا قطاعات مختلفة مثل الصناعة والطاقة والزراعة وصناعة الأدوية، وفق المصدر نفسه.

وسيعمل الصندوق عبر “آليات مختلفة للاستثمار والتمويل والضمانات والمرافقة”.

يأتي هذا بعد إعلان عدد من المسؤولين الفرنسيين، على هامش زيارتهم الأخيرة إلى الرباط، نية بلادهم الانخراط في المشاريع الاستثمارية الكبرى في الصحراء المغربية.

و أعطت الحكومة الفرنسية الضوء الأخضر لشركاتها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية، حيث حصلت الشركتان الفرنسيتان “بي بي آي فرانس” و”بروباركو”، على موافقة وزارة الخارجية الفرنسية لتوسيع استثماراتها بالصحراء المغربية.

وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر ، اعرب في زيارته الاخيرة الى المغرب ، عن استعداد بلاده للاستثمار إلى جانب الرباط في الصحراء المغربية، ما يكش سيفتح عهدا جديدا من التعاون من أجل تنمية الصحراء.

مقالات مشابهة

  • كيف تحتفل الجالية المصرية في الكويت بعيد الأضحى؟
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • ظروف كارثية للجالية المغربية في معبر مليلية.. الإنتظار يتجاوز 15 ساعة
  • السيسى يهنىء الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مرور عام على آخر جلسة لانتخاب الرئيس.. الكتائب تريد حوارا بناء واوساط تنعي المبادرات الرئاسية
  • تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب
  • طوابير السيارات تشكو بطئ عملية العبور من مليلية إلى الناظور (صور)
  • عميد مسجد باريس يطلق نداءً عاجلاً للجالية المسلمة
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال