يقسم الله تعالى في سورة التين بالتين والزيتون، مما يدل على أهميتهما بالنسبة لجسم الإنسان، وقد اكتشف العلماء حديثًا أن مادة الميثالونيدز، التي توجد في كل من التين والزيتون، لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

 

إعطاء الجسم الطاقة والحيوية.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

تقوية القلب.

إزالة أعراض الشيخوخة.

 

العسل طعام أهل الجنة "فيه شفاء للناس"


 

فوائد التين

تنظيم ضغط الدم: يحتوي التين على البوتاسيوم، الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم إذا زادت نسبته.

إنقاص الوزن: يحتوي التين على الألياف، التي تشعر الإنسان بالشبع وتساعد في تقليل الرغبة في تناول الطعام.

تحسين الهضم: تساعد الألياف الموجودة في التين على تخفيف الاضطرابات الهضمية وتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك.

الوقاية من سرطان الثدي: يحتوي التين على الكالسيوم ومضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي.

تقوية العظام: يحتوي التين على الكالسيوم والفوسفور، اللذان يساعدان على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

تحسين الإبصار: يحتوي التين على فيتامين A، الذي يساعد على تحسين الإبصار.

 

فوائد الزيتون

الوقاية من أمراض القلب: يساعد الزيتون على خفض ضغط الدم المرتفع ومنع تراكم الكوليسترول في الشرايين، مما يحمي القلب من الإصابة بالأمراض.

فقدان الوزن: يساعد الزيتون على حرق الدهون في الخلايا الدهنية وزيادة هرمون السيروتونين، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام.

الوقاية من السرطان: يحتوي الزيتون على مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

تخفيف الألم: يحتوي الزيتون على مركبات تساعد على تخفيف الألم.

تحسين صحة البشرة والشعر: يحتوي الزيتون على أحماض دهنية وفيتامينات ومضادات أكسدة، التي تساعد على تحسين صحة البشرة والشعر.

تحسين الرؤية: يحتوي الزيتون على فيتامين E، الذي يساعد على حماية العين من الإصابة بأمراض العيون.

 

وذلك ضمن سلسلة طعام في القرآن الكريم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التين والزيتون القرآن الكريم سورة یحتوی الزیتون على یحتوی التین على تساعد على ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

1000 حلقة قرآنية بالحرمين الشريفين في موسم الحج

كثفت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في موسم الحج، حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المسجد الحرام والمسجد النبوي، لتربط الأمة بكتاب الله تعالى، تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا، ليهذِب الظاهر ويطهِر الباطن.
وعززت الرئاسة برامج الحلقات القرآنية في موسم الحج لتحفيظ القرآن الكريم، للرجال والنساء على مدار 24 ساعة، لتصل إلى مايزيد على 1000 حلقة قرآنية في موسم الحج، لتغطية أعداد الحجاج المليونية، والتسهيل عليهم في الوصول إلى الحلقات القرآنية، والإفادة منها بطرق عصرية سلسة.
وبدأت الرئاسة في تنفيذ حزمة من البرامج القرآنية تهدف منها: ربط الأمة بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة.

مهام الحلقات القرآنية

ومن مهام الحلقات القرآنية بالحرمين الشريفين، تأصيل وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته، في بيئة تعليمية تربوية، وفق مسارات تراعي الفروقات الفردية، لضمان إتقان تلاوة كتاب الله -تعالى- وحفظه وتجويده، عبر كفاءات وطنية مؤهلة علميًا، بالًإجازات القرآنية والقراءات والعلوم الشرعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئاسة الشؤون الدينية تكثف برامج حلقات القرآن بالحرمين الشريفين - إكس الرئاسة
وأكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- تعطي تعليم القرآن في الحرمين الشريفين فائق الرعاية والاهتمام، وتسخر كل ما ينفع الحجاج والعمار والزوار ويستثمر أوقاتهم، ويعود على تجربتهم الدينية بالنفع والإثراء.

أخبار متعلقة من بينها الشرقية.. ارتفاع درجات الحرارة العظمى على 3 مناطقخلال موسم الحج.. "خير الأيام" برنامج للطفل بالمسجد النبويمكان الحلقات

وتقام حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمسجد الحرام في بدروم توسعة الملك فهد، وكامل الدور الأول بتوسعة الملك فهد، وعبر عدد من المسارات المختلفة، التي تهدف إلى تأصيل ونشر وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم بمميزات منها: إمكانية المتابعة بعد انتهاء البرنامج لمن يرغب، والمرونة والتيسير في التعليم، وتهيئة بيئة تعليمية تربوية مناسبة، من خلال نخبة من المدرسين من ذوي الخبرة في خدمة كتاب الله تعليمًا وتحفيظًا وتصحيحًا للكلمات ومخارج الحروف وقواعد التجويد والنطق السليم.
ويقوم على حلقات تحفيظ القرآن بالمسجد الحرام معلمون سعوديون مؤهلون شرعيًا وتربويًا، ويحملون القراءات والإجازات القرآنية المتصلة سندا بالنبي -صلى الله عليه وسلم-.

مقالات مشابهة

  • فواكه صحية تساعد على انقاص الوزن
  • اختتام الدورة الصيفية الـ32 للعام 1445هـ بالجامع الكبير بصنعاء
  • 8 علامات لاكتشاف سرطان الدم
  • 7 فوائد صحية مهمة لتناول البروكلي
  • الليمون.. يعالج جميع مشاكل الأظافر| فوائد سحرية
  • فوائد الخوخ الصحية.. أبرزها تعزيز المناعة وصحة القلب
  • طريقة تحضير صينية سمك بزيت الزيتون.. مفيدة للشعر والبشرة
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الأطفال حفظة القرآن الكريم في قرية «إبيانة»
  • 1000 حلقة قرآنية بالحرمين الشريفين في موسم الحج
  • 5 فوائد غير متوقعة لحليب الحمير.. يقضي على مشاكل البشرة