بوابة الوفد:
2024-06-02@21:30:37 GMT

هل يمكن أن يسبب الحليب حب الشباب.. طبيبة تجيب

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

تم إدراج المنتجات التي تسبب التهاب الجلد وحب الشباب من قبل خبيرة التجميل شاباجي مادييفا.

 

في مقابلة مع أحد الأطباء، تم ذكر الحليب والمنتجات التي تعتمد عليه ضمن أسباب مشاكل الجلد وأوضحت مادييفا لماذا يمكن أن يسبب الحليب حب الشباب.

 

وقالت خبيرة التجميلة لإزفستيا: "يفسر ذلك حقيقة أن الهرمونات الموجودة في الحليب تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ونتيجة لذلك، تؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم الذي يسد البصيلات".

 

كما أضافت أن كثرة تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى، وتحتوي العديد من المنتجات وأطباق الوجبات السريعة على دهون متحولة، والتي تنشط العمليات الالتهابية عند دخولها الجسم - كما يمكن أن يصاب الجلد بالالتهاب.

 

وفي حديثها عن المنتجات الأخرى التي يكون استهلاكها محفوفًا أيضًا بحب الشباب هي القهوة، والأطعمة الحلوة والمالحة، والأطعمة المقلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حب الشباب التهاب الجلد الحليب الهرمونات ظهور حب الشباب القهوة

إقرأ أيضاً:

إزالة الشامة بين الأساطير والخرافات.. هل إزالتها تثير القلق؟

كشف أخصائي أورام روسي أن مسألة إزالة الشامة تثير قلق كثيرين بسبب مجموعة من الأساطير الشائعة والمعلومات غير المثبتة علميا.

وبدد أخصائي الأورام رسول أخمايف مجموعة من هذه الأساطير والشائعات، وفق ما نشرته صحيفة "غازيتا" الروسية.

أساطير وخرافات "الشامة"

الأسطورة الأولى: إزالة الشامة يرتبط بتطور السرطان

يؤكد أخمايف أن هذه فكرة خاطئة في الأساس، مشيرا إلى أن الشامات هي أورام حميدة لا تشكل أي تهديد للصحة، ولكن إذا رغب الشخص لسبب ما إزالة الشامة، فمن الأفضل أن يفعل ذلك بمساعدة طبيب ماهر، لأنه قبل ذلك عليه الخضوع لعدد من الفحوص للتأكد من أنها ورم حميد، بحسب ما نقل موقع سبوتنيك الروسي عن "غازيتا".

الأسطورة الثانية: سرطان الجلد هو ميلانوما

وفقا لأخصائي الأورام، فإنه ليس كل ورم جلدي خبيث هو ميلانوما. فمثلا يعاني معظم الأشخاص من سرطان الجلد في الخلايا القاعدية، الذي يتطور ببطء شديد ويكاد لا ينتشر.

ويأتي سرطان الخلايا الحرشفية في المرتبة الثانية من ناحية العدوانية، الذي يمكن أن ينتشر إلى العقد الليمفاوية والأعضاء البعيدة.

 أما الميلانوما فهي أكثر أنواع سرطان الجلد عدوانية، ولكنها نادرة وتشخص فقط بنسبة 4%، وهذا النوع مرتبط بالأشعة فوق البنفسجية. لذلك ينصح بعدم التعرض للشمس خلال الفترة من الساعة 10:00 صباحا وحتى 16:00 بعد الظهر.

ويعتقد أخمايف، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك، أنه ليس بالضرورة أن تتطور الميلانوما من شامة، لأنها قد تظهر على منطقة الجلد الخالية من الشامات.

الأسطورة الثالثة: إصابة الشامة تتطور إلى سرطان الجلد

يشير الطبيب إلى أن الكثيرين يقلقون عندما تجرح الشامة أثناء الحلاقة مثلا، ولكن وفقا له لا حاجة للقلق لأن هذا عادة لا يشكل أي خطورة على الصحة.

وينصح أخصائي الأورام بضرورة مراجعة الطبيب المختص عند الشك بحالة الشامة أو ظهور نمو جديد على الجلد، لإجراء الفحص اللازم، حيث يمكن إزالته مبكرا.

ويشير إلى أن الأساطير والشائعات حول الشامات المؤلمة قد تترافق مع التشخيص المتأخر للورم الميلانيني، لأنه كقاعدة عامة، يأتي المرضى الذين يعانون من ورم إلى العيادة بعد فوات الأوان، وتحديدا في المراحل الأخيرة من السرطان، وفي مثل هذه الحالة، لن يكون التدخل الجراحي فعالا، بل على العكس من ذلك، يمكن أن يسرع انتشار النقائل في جميع أنحاء الجسم.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن إجراء اختبار القدرات العامة بالصف الأول الثانوي؟.. التعليم والتدريب تجيب
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • منهم كبار السن.. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري
  • عث بـ8 أرجل يعيش في رموشنا.. هل يجب أن نشعر بالقلق؟
  • التغيرات الطارئة على الشامة تنذر بسرطان الجلد
  • كيف يؤثر التدخين على وجهك وبشرتك
  • أعراض وأسباب جفاف العيم أثناء الموجة الحارة
  • تعرفي علي فوائد زيت القرنفل لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة
  • إزالة الشامة بين الأساطير والخرافات.. هل إزالتها تثير القلق؟
  • خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض