مع تزايد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار الألعاب والتحديات الإلكترونية، ظهر تحدي جديد يستهدف قدرة المشاركين على الملاحظة والاهتمام بالتفاصيل، يُطلق عليه "تحدي الاختلافات"، وهو تحدي يتطلب من المشاركين العثور على الفروقات بين صورتين تبدوا في الوهلة الأولى متطابقتين.

سلي نفسك واكتشف 5 اختلافات بين الصورتين في 10 ثواني فقط إذا كنت قوي الملاحظة صورتي قط المصيف بها اختلاف بسيط.

. هل يمكنك العثور عليه في أقل من 7 ثوان فقط؟ تحدي الاختلافات.. هل أنت شديد الملاحظة للعثور على 6 فروقات أم شديد الملاحظة لإيجاد 12؟

فكرة هذا التحدي بسيطة: يُنشر مشهدان أو صورتان، وتكون مشابهة للغاية، ومع ذلك، يتعين على المشاركين البحث عن الفروق بينهما، والتحدي الحقيقي هو في الزمن المخصص للبحث، حيث يُخصص للمشاركين 6 ثوانٍ فقط للعثور على 6 فروقات، أو 12 ثانية للعثور على 12 فرقًا.

يُعد هذا التحدي تحديًا بصريًا وذهنيًا في الوقت نفسه، ويُمكن أن يكون فعالًا في تنمية مهارات المشاركين في الملاحظة والتفكير النقدي. إنه أيضًا فرصة لقضاء وقت ممتع ومحفز على الإنترنت.

في نهاية المطاف، يعكس تحدي الاختلافات كيف يمكن للأفكار البسيطة أن تلهم الناس وتصبح جزءًا من ثقافة الإنترنت الحالية. إذا كنت تحب التحديات وترغب في تحسين مهاراتك في الملاحظة، فهذا التحدي قد يكون ممتعًا ومحفزًا لك، هل أنت جاهز لإثبات قوة ملاحظتك؟

إذا كنت من محبي التحديات والألعاب الذهنية، فإن هذا التحدي يمكن أن يقدم لك فرصة لتحسين مهاراتك وتوجيه اهتمامك نحو التفاصيل، ولأنه يمكن القيام به في أي وقت ومن أي مكان باستخدام هاتفك الذكي، فإنه يمكن أن يكون مصدرًا ممتعًا لقضاء الوقت.

فلماذا لا تجرب هذا التحدي اليوم وتحقق مدى قوة ملاحظتك؟ ستكتشف بسرعة ما إذا كنت تنتمي إلى فئة المشاركين الذين يمكنهم العثور على 6 فروقات أم إلى فئة الذين يمكنهم العثور على 12!

حل لغز إيجاد 6 فروقات بين الصورتين فأنت قوي الملاحظة أما إذا وجدت 12 فأنت شديد الملاحظة

سواء كنت قد تمكنت من حل التحدي بنجاح أم واجهت صعوبة، فإن المشاركة في هذا النوع من التحديات تساهم في تنشيط عقلك وتحسين مهاراتك العقلية.

المزيد من التحديات والألغاز

تابعوا بوابة الفجر الإلكترونية للمزيد من التحديات الشيقة والألغاز الذهنية، نحن نسعى دائمًا لتقديم تجارب تحفيزية تساعدكم على تنشيط أذهانكم وتطوير قدراتكم العقلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ألغاز قوية الغاز صعبة لغز صعب لغز الالغاز الذكاء هذا التحدی إذا کنت تحدی ا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني يسعى للثأر أمام قيرغيزستان اليوم.. وتشيلافي يرفع شعار "التحدي من أجل الفوز"

 

 

الرؤية- أحمد السلماني

يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للثأر في المبارة التي تجمعه مع منتخب قيرغيزستان، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان منتخبنا خسر أمام قيرغيزستان في التصفيات بهدف في العاصمة بيتشيك، وتسبب في خروج منتخبنا من الدور الأول بنهائيات كأس آسيا في قطر بالتعادل بهدف، لذلك يسعى نجوم الأحمر إلى تأكيد قدرتهم على تحقيق الانتصار الثالث على التوالي مع الجهاز الفني والإداري الجديد بقيادة يوريسلاف تشيلافي.

وفور عودته من الصين تايبيه، انتظم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التدريبات بإستاد الشرطة في الوطية، استعدادا لمواجهة قيرغيزستان، كما لم تتأكد جاهزية محسن الغساني وصلاح اليحيائي بعد الإصابة وتم استبعاد وليد المسلمي.

ومن المتوقع أن يلعب الأحمر بإبراهيم المخيني في المرمى وأمامه القائد محمد المسلمي وصخرة الدفاع أحمد الخميسي، وعلى الرواق الأيمن أمجد الحارثي بعد ظهوره اللافت بديلا لعبد العزيز الشموسي قبل نهاية المباراة أمام تايبيه، وعلى الرواق الأيسر الأنيق علي البوسعيدي، وفي الارتكاز المحارب حارب السعدي وأمامه أرشد العلوي وعبدالله فواز عمر المالكي أو مصعب المعمري، فيما سيلعب في المقدمة عصام الصبحي وعبد الرحمن المشيفري.

ويلعب قيرغيزستان أمام منتخبنا وعينه الأخرى على العاصمة الماليزية كوالالمبور في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة ماليزيا مع الصين تايبيه، إذ إن فوز ماليزيا -وهو المتوقع- في ظل المستوى الباهت الذي ظهر عليه تايبيه، وخسارة قيرغيزستان أمام الأحمر، يعني تأهل ماليزيا رفقة منتخبنا، فيما تعادل أو خسارة ماليزيا يعني تأهل قيرغيزستان.

ووجه الاتحاد العماني لكرة القدم الدعوة للجماهير العمانية للدخول لملعب المباراة مجانا بعد التجربة الناجحة في جذب الجماهير للوقوف خلف الأحمر في مباراة ماليزيا، والتي مكّنته من تحقيق انتصار صعب ومطلوب يومها.

وضمن الأحمر الحضور في النهائيات الآسيوية والدور الثالث من التصفيات النهائية لكأس العالم بعد تحقيقه فوزا مستحقا على الصين تايبيه بثلاثية بيضاء، مؤمنا على النقاط الكاملة من خارج الديار ومتصدرا لمجموعته الرابعة وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب بلدية تايبيه الخميس المنصرم، وتأكد تأهل منتخبنا بعد أن فرض المنتخب الماليزي التعادل مع قيرغيزستان بهدف ليبقي على حظوظه الصعبة من أجل مرافقة منتخبنا.

وقال مدرب منتخبنا الوطني يوريسلاف تشيلافي: "جاهزين للمباراة ويوجد لدينا غياب واحد وهو اللاعب وليد المسلمي، لن أجازف بعناصر جديدة، إذ إن قيرغيزستان منتخب جيد وأسعى لتحقيق النقاط وصدارة المجموعة وستكون المرحلة القادمة متاحة لكل لاعب يثبت نفسه، ولقد ظهر المنتخب بشكل جيد وقدم اللعبون مستويات جيدة، ووجدنا منهم القابلية للتحسن ومتقبلون للنصح ومنضبطون تكتيكيا في الميدان ونتمنى مواصلة ذلك".

وعن حظوظ المنتخب في الدور الحاسم أوضح: "المرحلة القادمة صعبة وبها منتخبات قوية، وسنرفع شعار التحدي ولا تهمنا الأسماء الموجودة وسنعمل على الظهور بقوة".

من جهته، قال محمد المسلمي: "الجمهور العماني لايحتاج إلى دعوة ولا تشكل المباراة في نصف الأسبوع اي عائق لحضور الجماهير، وهدفنا إسعاد الجماهير وسندخل المباراة لتحقيق الانتصار".

وفي المقابل، قال ستيفان تاركوفيتش مدرب منتخب قرغيزستان: "المنتخبان يعرفان سلبيات بعضهما، وستكون المواجهة قوية، ومنتخب قرغيزستان في وضع يسمح له بالصعود وإسعاد جماهيره، وجميع اللاعبين جاهزين لخوض اللقاء، ولا تهمني نتيجة المباراة التي ستجمع ماليزيا والصين تايبيه، حيث سنسعى لتحقيق الفوز في المباراة وسيكون تركيزنا على المباراة فقط".

بدوره، أكد اللاعب جيشين فاليري لاعب منتخب قرغيزستان: "نتوقع أن نخوض مباراة صعبة بسبب حالة درجات الحرارة المرتفعة، المباراة ستحفل بالندية والمتعة والجمالية للجماهير".

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكم الإيراني والذي يحمل الجنسية الأسترالية علي رضا فغاني مهمة إدارة المباراة، ويساعده الأسترالي أنطون شيتينين وأشلي بيتشام والحكم الرابع الإيراني بيجان حيدري، ويراقب الحكم اليمني مختار صالح، بينما تم تعيين الفلسطيني محمود ذيب قراقره مراقبا للحكام.

وحسم 13 منتخباً تأهلهم إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وذلك مع نهاية منافسات الجولة الخامسة وذلك في المرحلة الثانية من التصفيات، كما حجزت مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، وذلك قبل الجولة الأخيرة من هذه المرحلة.

وتشمل قائمة المنتخبات التي أكدت تأهلها للمرحلة التالية، منتخبنا الوطني والإمارات، البحرين، قطر، اليابان، كوريا الجنوبية، إيران، أوزبكستان، العراق، السعودية، الأردن، أستراليا، وفلسطين، ولا تزال الفرصة قائمة في الجولة الأخيرة لخمسة منتخبات أخرى للانضمام إلى المرحلة الثالثة.

ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركز الثالث والرابع "6 منتخبات" في كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين "السابعة والثامنة" إلى كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • دبي القابضة تعلن الفائزَين في تحدي الاستدامة العالمي “ابتكر من أجل الغد”
  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند
  • رئيس جنوب أفريقيا يغيب عن قمة السبع ويركز على إيجاد شركاء للحكم
  • خرجت عن الردار.. أنباء عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • يورو 2024.. نجم إنجلترا يرفع راية التحدي قبل انطلاق أمم أوروبا
  • منتخبنا الوطني يسعى للثأر أمام قيرغيزستان اليوم.. وتشيلافي يرفع شعار "التحدي من أجل الفوز"
  • اختبر الهاتف المستعمل قبل شرائه.. كود لمعرفة التالف في الجهاز
  • شرودي وضعف تركيزي سيجعلني في مصاف الراسبين
  • ضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاع
  • رسائل « التارو» المشفرة!