الرياض(عدن الغد) خاص:

 

دشنت السفارة اليمنية في الرياض أول مركز في الخارج لإصدار البطاقة الشخصية الجديدة بتقنية ومواصفات عالية

وقال السفير اليمني لدى المملكة العربية السعودية “شائع الزنداني”، إن السفارة اليمنية دشنت في “الرياض”، أول مركز خارج اليمن لإصدار البطاقة الشخصية الجديدة.

وذكر “الزنداني” في تدوينة على منصة “إكس أن تدشين المركز يأتي بالتزامن مع تدشين خدمة البطاقة الشخصية الذكية من قبل وزارة الداخلية في عدن الخميس 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم.

وأشار إلى أن المركز سيعمل على إصدار البطائق الشخصية “بتقنية ومواصفات عالية تتضمن البصمة البيومترية والرقم الوطني”.

وقال إن تدشين المركز في الرياض “سيسهل للمواطنين كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية كإصدار الجوازات ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية وغيرها”.

ولفت إلى أن السفارة اليمنية لدى السعودية، ستعلن قريبًا عن موعد بدء العمل بإصدار البطاقة الشخصية للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، والإجراءات المتصلة بذلك.

وذكر أنه سيتم تنظيم إجراءات إصدار البطاقة الشخصية الذكية بناءً على مواعيد مسبقة تُحجز عبر الموقع الإلكتروني للسفارة أسوة بما هو متبع مع بقية الخدمات الإلكترونية”.

والخميس الماضي، دشنت وزارة الداخلية اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية تمهيدا لبدء إصدارها خلال الأشهر المقبلة.

وذكر موقع وزارة الداخلية اليمنية أن تدشين منظومة إصدار البطاقة الذكية يأتي تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السفارة الیمنیة البطاقة الشخصیة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة لدى طاجيكستان تشارك في اليوم العالمي للمتاحف

المناطق_واس

شاركت سفارة المملكة في طاجيكستان، اليوم، بركن خاص في متحف طاجيكستان الوطني بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، ونائب عمدة دوشنبيه دلبر عادل زاده، ونائب وزيرة الثقافة منوتشير شريف زاده، ومدير المتحف الوطني إبراهيم زاده زفر.

‏واحتوى ركن السفارة الذي زاره العديد من السفراء المعتمدين في طاجيكستان، وزوار المتحف، على معرض للصور التراثية والتاريخية عن المملكة، كما تم تقديم القهوة السعودية، والمأكولات الشعبية.

أخبار قد تهمك سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة تقيم حفل معايدة 11 أبريل 2024 - 9:49 مساءً سفارة المملكة لدى واشنطن تنال المركز الثاني في تحدي “طهاة السفارة” 13 مارس 2024 - 3:17 صباحًا

مقالات مشابهة

  • تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية
  • انطلاق مؤتمر «مستقبل الطيران» بالرياض
  • المؤتمر العام للألكسو يوصي يإنشاء المرصد العربي للترجمة بالرياض
  • رابط وشروط التقديم في مدارس التعليم المستمر 1446 للبنين والبنات بالرياض
  • وزارة الصحة تدشن المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • افتتاح المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • سفارة المملكة لدى طاجيكستان تشارك في اليوم العالمي للمتاحف
  • وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها
  • الداخلية السعودية: ضبط 16 ألفا و23 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل