حرب شرسة، عادت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى شنها على قطاع غزة، بعد 7 أيام من الهدنة، ورغم شراسة الحصار والقصف المستمر، فإنه لم يصبح المأساة الوحيدة التي تهدد أهالي القطاع وأطفاله.

كارثة كبرى، كشف عنها توماس وايت، مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة، بعدما أكد تفشي التهاب الكبد الوبائي أ في إحدى مدارس اللاجئين التابعة لهم.

تفشي التهاب الكبد الوبائي، أكده صالح الهمص، مدير التمريض بمستشفى غزة الأوروبي، قائلا «قطاع غزة دخل دائرة والوباء والأمراض المعدية»  مؤكدا أن النزلات المعوية والإسهال والجفاف والسعال بين الأطفال انتشر بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضح مدير التمريض بمستشفى غزة الأوروبي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن، تردي الأوضاع الإنسانية والمهيئة لانتشار الأمراض: «حدث ذلك مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة دون وجود ملابس ثقيلة ولا مياه نظيفة في ظل الحرب الدائرة من الاحتلال الإسرائيلي.

كارثة صحية جديدة تهدد مدارس الإيواء في قطاع غزة

كارثة صحية جديدة تهدد مدارس الإيواء في قطاع غزة، سبب صادم كشفه «وايت» في تصريحات نقلها الحساب الرسمي للوكالة على موقع «X» (تويتر سابقا)، بعدما أكد أن تلك المدارس تم إنشائها من أجل إيواء 1500 لاجئ فقط، إلا أنها في ظل الحرب الدائرة الآن أصبح يبلغ متوسطها أكثر من 6 آلاف مواطن.

تصريحات وايت، جعلت الأمم المتحدة تطلق تحذيرا من تفشى المرض داخل مراكز إيواء غزة، بعد رصد 15 حالة إصابة خلال الأيام الماضية.

مخاوف من انتشار التهاب الكبد الوبائي في مدارس الإيواء بقطاع غزة

مخاوف من انتشار التهاب الكبد الوبائي في مدارس الإيواء بقطاع غزة «مخيم الشاطئ للاجئين»، هكذا كشفت الأمم المتحدة عن مكان انتشار العدوى بين الأطفال والبالغين، وسط محاولات كبيرة من أجل السيطرة على الأمر ومنع حدوث كارثة داخل مراكز الإيواء.

ويستهدف المرض الكبد، وهو مرض معد، يتسبب في فيروس قاتل، وينتقل عن طريق شرب المياه أو تناول طعام ملوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين حرب غزة الاحتلال التهاب الکبد الوبائی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تحاصر مراكز الإيواء في منطقة الفالوجة بمخيم جباليا

ووفقا لمراسل الجزيرة فقد تعرضت المدارس المحاصرة لإطلاق نار وقنابل غاز من قبل قوات الاحتلال، كما استهدف القناصة في محيط المدرسة النازحين الذين يحاولون الخروج منها.

وعبر بعض النازحين عن خوفهم من الخروج نحو المجهول، وعدم وجود الغذاء والماء والملجأ الآمن الذي يمكنهم أن ينزحوا إليه في ظل القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل.

 

 

 

23/5/2024-|آخر تحديث: 23/5/202401:03 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصةشاهد.. سرايا القدس تقصف الاحتلال وآلياته بالهاون شرقي جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32شاهد.. سرايا القدس تسيطر على مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 41 seconds 01:41"مشاهد مؤلمة".. مجزرة إسرائيلية جديدة باستهداف نازحين بحي الزيتونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32بعد اعتراف النرويج وإسبانيا وأيرلندا صار بإمكان دولة فلسطين طلب تمثيل دبلوماسي رسميplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43لليوم الثاني تواليا.. الاحتلال يواصل اقتحام مدينة جنين ومخيمهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:5010 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمنطقة الزوايدةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30رغم مخاطر العمل.. فلسطيني يعود لممارسة عمله في حفر الآبارplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يحرق مراكز إيواء شمالي غزة ومجازر في حي الدرج
  • الاحتلال يحرق مراكز إيواء شمالي غزة ويتوغل في رفح
  • قوات الاحتلال تحاصر مراكز الإيواء في منطقة الفالوجة بمخيم جباليا
  • ما قصة الفيروس الصامت الذي يصيب مليون شخص سنويا؟
  • الاف الإصابات بـ فيروس صامت ينشط في أي لحظة.. هذه علاماته
  • يمكن أن ينشط في أي لحظة.. الآلاف في العالم مصابون بـ الفيروس الصامت
  • عاجل : عدد من الدول الأوروبية تعلن عن موقف جديد يهدد وجود الاحتلال الاسرائيلي و’’تل أبيب’’ تهدد (تفاصيل)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مراكز الإيواء في بيت «لاهيا»
  • سوناك يعلن "يوم العار" في بريطانيا بسبب فضيحة فيروس نقص المناعة
  • كارثة تهدد النازحين غرب خانيونس.. لا ماء ولا مقومات للحياة