وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة مهمة لمرضى السكر، بشأن إهمال متابعته، موضحة أنه يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة، على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى أضرار كثيرة.

مضاعفات إهمال وعلاج مرض السكر

وجاءت مضاعفات إهمال وعلاج مرض السكر على النحو التالي:

- الإصابة بالسكتة الدماغية

- الإصابة بأمراض القلب

- الإصابة بأمراض الكلي

- تلف العينين واعتلال الشبكية الذي قد يؤدي الى خطر الإصابة بفقدان البصر

- الإصابة بالتهابات خطيرة بالقدمين قد تتطلب أحيانا لبتر القدمين

- تلف الأعصاب التي تشمل انخفاض القدرة على الشعور بالألم أو التغيرات في درجات الحرارة، شعور بالوخز في اليدين أو القدمين وفقدان ردود الأفعال اللاإرادية.

الكشف المبكر في حملة 100 يوم صحة مجاني

وطالبت وزارة الصحة والسكان، بالعلاج ومتابعة السكر من حملة «100 يوم صحة»، مشددة على الاستفادة من حملة 100 يوم صحة، مشيرة إلى أنها مجانية ولا يتحمل المواطن فيها أي أعباء مالية، لافتة إلى أن الحملة توجد داخل الوحدات الصحية، وتعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، ويمكن معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الاتصال بالخط الساخن 105.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض السكر وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية

تنطلق اليوم الأحد فعاليات المرحلة الثانية من حملة من حقك تنظمى، وذلك في مدن القصاصين والتل الكبير أبو صوير بالاسماعيلية على مدار 5 أيام بدءا من اليوم الأحد  وحتى 6 يونيو الجاري وذلك  من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة . صرحت بذلك  الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

وقالت إن حملة من حقك تنظمى قدمت خدمات تنظيم الأسرة لنحو 3316 منتفعة خلال المرحلة الأولى . وأضافت أن حملة تنظيم الأسرة  تهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة مشيرًة إلي توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من الحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد ومتابعة الحمل والكشف بالسونار وصرف العلاج فضلا عن جلسات المشورة والتوعيه بأهمية المباعدة بين الولادات واستخدام وسائل تنظيم الأسرة.

من ناحيتها قالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلة الأولى بالإسماعيلية ،فايد ،القنطرة غرب ، القنطرة شرق، حيث تم خلالها الكشف على إجمالي 3316  منتفعة وحصول 2522 على وسيلة، و723 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه ،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي وذلك وفقًا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة.

وتقام الحملة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة واللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية وذلك تطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • دراسة توضح: علاج الشيخوخة يطيل الحياة لمدة 30 عاما
  • هالة كمال توضح أسباب وطرق علاج مشاعر الوحدة والعزلة
  • طريقة التسجيل في مبادرة علاج الأورام السرطانية.. اطمن على صحتك
  • اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية
  • غداً.. إنطلاق فعاليات حملة من "حقك تنظمى" بالقصاصين وأبو صوير
  • انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى بمرحلتها الثانية غدًا بالقصاصين وأبو صوير والتل الكبير
  • نصائح للوقاية من الإصابة بالعدوى الفيروسية خلال مناسك الحج.. «الصحة» توضح
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • أستاذ أمراض الباطنة بهارفارد تكشف تفاصيل التوصل لعلاج مرض السكر في الصين