قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الفترة المقبلة قد تشمل التصعيد في الضفة الغربية واليمن  وسوريا ولبنان ، ولكن النقطة الأخطر هي الدفاع بالشعب الفلسطيني نحو التهجير، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه رغم كل المخاطر ، ولكن إلى متى سيتمر هذا الأمر ؟.

مصطفى بكري: المقاومة الفلسطينية تلحق خسائر كبيرة بجيش الاحتلال في غزة


  وتابع "مصطفى بكري"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن  الجيش المصري لديه خطة لحماية الأمن القومي المصري، وهذا الامر ذكر على  لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال القول بأن ما يحدث في قطاع غزة قد يغير المعادلة بالكامل، مشيرًا إلى أن القوات الامريكية التي وصلت إلى شرق المتوسط جاءت من أجل القيام بأمر ما، وإذا استمر الوضع فالضربات قد تتوسع، خاصة أن الاحتلال يريد تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل، وإعلان يهودية دولة الاحتلال الإسرائيلي.


وأشار مصطفى بكري ، إلى أن الشعب الفلسطيني يباد امام العالم أجمع ، ولا يتحرك أحد باستثناء مصر وبعض الدول العربية التي تقدم بعض المساعدات ، وخلافه ، مشيرًا إلى أن دور مصر القومي هدفه حماية القضية الفلسطينية والأمن القومي المصري.


  وأضاف أن القضية الفلسطينية هي قضية كل مصري ، مشيرًا إلى أن مصر لن تسمح بتهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء، ولن تقف مصر وصول الفلسطينيين إلى رفح ، فمصر ستتحرك قبل أن يحدث هذا المخطط.


ولفت إلى أن الجيش المصري لن يتخلى عن رسالته في الدفاع عن الأمن القومي ، إذا أقترب الاحتلال من الحدود المصرية، معقبًا: "غرور القوى يجب أن لا ينسى الاحتلال من هي مصر ، ومن هو الجيش المصري، ومن هو الرئيس عبد الفتاح السيسي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى بكري الاحتلال في غزة الجيش المصري الامن القومى المصرى الإعلامي نشأت الديهي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الشعب الفلسطيني الضفة الغربية القوات الأمريكية المقاومة الفلسطينية الجیش المصری مصطفى بکری ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين

دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، لتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، يوم الثلاثاء المقبل.

وأعلن المحامون المغاربة عن « تضامنهم القوي » مع الشعب الفلسطيني في مواجهة « حرب الإبادة » التي يتعرض لها في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب على اعتزازها بمواقف المحامين والمحاميات المغاربة والشعب المغربي الداعمة للقضية الفلسطينية.

وذكرت في بيان بالنضال التاريخي للجمعية ورسالتها الحقوقية في مساندة الشعب الفلسطيني.

وفي إطار دعمها للعدالة الدولية، أعلن الجمعية عن انخراطها في آلياتها من أجل مناصرة القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

كما أعلنت جمعية هيئات المحامين عن انخراطها الكامل في تفعيل كل الأشكال النضالية الداعمة للقضية الفلسطينية.

ويأتي هذا الدعم في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين.

كلمات دلالية المحامون غزة فلسطين

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الفصائل الفلسطينية بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار
  • "غزة تنادي".. الأمريكية بيلا حديد تدعم الشعب الفلسطيني
  • خالد النبوي عن فيلم "أهل الكهف": الشعب المصري يستحق أن نقدم له فنا سينمائيا حقيقيا
  • تصاعد التضامن الأفريقي مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.. احتفاء واسع بحماس
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • "فتح": الدم الفلسطينى يسفك فى كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان