تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 77 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

بسبب الشبورة.. مصرع 7 وإصابة 20 في انقلاب أتوبيس بـ المنيا محافظ المنيا يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي لدعم الأسر الأكثر احتياجا

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، في تقريره اليومي جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن ضبط 77 مخالفة منها، 60 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 16 مخالفة (عدم الإعلان عن الأسعار)، بالإضافة الى مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية التموين بالمنيا مراقبة الأسعار مكافحة الغش التجاري ضبط الاسواق الحملات الرقابية الأسواق والمخابز توافر السلع الغذائية مخالفة تموينية

إقرأ أيضاً:

مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، برئاسة حسن القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، عدة حملات علي نطاق واسع بدائرة مراكز وقري محافظة قنا، استهدفت المخابز البلدية والسياحية ومحلات بيع حلوي المولد النبوي ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود والأسواق بصفه عامة.  

 واسفرت الحملات عن تحرير عدد ٣٧ محضر متنوع عدم الإعلان عن الاسعار، من بينها محاضر عدم الاحتفاظ بالفواتير، فقد تم تحرير ١٢ محضر، بتهمة عدم الاحتفاظ بالفواتير، كما تم ضبط عدد ٢ طبق لحوم، و٢ كجم مصنعات لحوم و٤٠ علبة ادوات مكتبيه، و ٢٠٧ قاروصة سجائر وعدد ٨٤٠ كجم علف حيواني.   

كما تم ضبط ١٤ عبوة أدوية منتهية الصلاحية موجوده داخل صيدلية، وتم تحرير محضر تجميع دقيق مخابز وضبط ٣ جوال دقيق مخابز. 

ونجحت الحملة فى تحرير محضر لتجميع اسطوانات بوتاجاز وتم ضبط عدد ٢٤ اسطوانة بوتاجاز، ومحضر بيع بأزيد من السعر، و٧ محاضر أخرى بتهمة ذبح خارج المجازر الحكومية.      

وفى قطاع المخابز، تم تحرير ٣ محاضر عدم نظافة ادوات العجن، و٧ محاضر أخرى خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر اخر لعدم إعطاء بون للمواطن.   

كما تمكنت حملات مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، من تحرير تقرير عدم وجود ميزان، و٢ محضر نقص وزن الخبز، وتحرير ٣ محضر تصرف في ٧ جوال دقيق مخابز.

بيطري قنا يعلن عن موعد إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة…

وعلى صعيدا اخر، أعلنت مديرية الطب البيطري بقنا عن إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، بداية من الأسبوع المقبل، بجميع مراكز  ومدن المحافظة، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية و المال العام.  وقال إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أن الدولة تبذل جهودا حثيثة نحو الإهتمام بالثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض.

  وأضاف يوسف، بأنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية للإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين بأهمية التحصين فى حماية الماشية والحفاظ عليها، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض طاعون المجترات الصغيرة ، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 150 محضر مخالفات فى حملة تموينية على الأسواق والمخابز ببني سويف
  • مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم خلال أسبوع
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع في الفيوم
  • تحرير 652 مخالفة تموينية في حملات علي المخابز والأسواق بمراكز الفيوم
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة فى الفيوم خلال أسبوع
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط 638 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بالمنيا.. صور
  • نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 638 مخالفة تموينية في المنيا