التقت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ستيف لوتس بنائب رئيس شؤون الشرق الأوسط بغرفة التجارة الأمريكية؛ لبحث تعزيز سبل التعاون، بحضور الدكتورة منى عصام مساعد الوزيرة للتنمية المستدامة، ومحمد العقبي المستشار الإعلامي للوزيرة، وعالية خالد محلل سياسات أول بوحدة التنمية المستدامة بالوزارة، وذلك على هامش فعاليات النسخة الـ28 من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28 والذي بدأت فعالياته خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

النمو المستدام للاقتصاد

وتناولت السعيد خلال اللقاء الحديث حول البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية الذي يهدف إلى تحويل مسار الاقتصاد الوطني ليصبح اقتصادًا إنتاجيًا يحظى بمزايا تنافسية بما يدعم قدرة الاقتصاد على النمو المستدام.

دعم التحول الأخضر في مختلف المجالات

وأكدت السعيد، خلال اللقاء، حرص الدولة المصرية على دعم التحول الأخضر في مختلف المجالات وبذل المزيد في هذا الشأن، مشددة على أهمية التمويل والتكنولوجيا في مجال التنمية إذ أنهما من الممكنات الرئيسية لتحقيق عملية التنمية المرجوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط غرفة التجارة الأمريكية الاقتصاد الوطني التحول الأخضر

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون: ميكنة قطاعات الوزارة أولوية وحريصون على توفير الدعم لتخطي عقبات التحول الإلكتروني

أكدت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الأحد أن ميكنة كافة قطاعات (الشؤون) ركيزة رئيسية لتقديم الخدمات بشكل مميز للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الحويلة مع قطاع التخطيط والتطوير في وزارة الشؤون لمناقشة خطة (الوزارة) في التحول الإلكتروني بحضور وكيل الوزارة بالإنابة الدكتور خالد العجمي. بحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون.

وشددت على ضرورة تسريع وتيرة التحول الإلكتروني بكافة القطاعات وتحديث البوابة الإلكترونية وتقديم خطة عمل وفق جدول زمني محدد لتحويل كافة خدمات الوزارة المقدمة للمواطنين إلى تطبيقات ذكية تتصل مباشرة بالتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) اتساقا مع خطة الدولة في التحول الرقمي.

وأضافت الحويلة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنها حريصة على توفير الدعم لتخطي الصعوبات والعقبات خلال تفعيل خطة التحول الإلكتروني وإنهاء الدورة المستندية بشكل عاجل.

ودعت إلى تضافر جهود قطاعات (الشؤون) والإسراع في تحويل آلية العمل والخدمات إلى الميكنة تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن تطبيق التحول الرقمي في كافة مؤسسات الدولة.

المصدر كونا الوسومالتحول الإلكتروني ميكنة وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: ميكنة قطاعات الوزارة أولوية وحريصون على توفير الدعم لتخطي عقبات التحول الإلكتروني
  • نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • التخطيط: نستهدف تحقيق 4.2% معدل نمو خلال العام القادم
  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه استثمارات عامة لـ «التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى»
  • وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تنمية رأس المال البشري
  • هالة السعيد: رؤية مصر 2030 تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات
  • وزيرة التخطيط: طرح تطوير مربع الوزارات في منطقة وسط البلد للاستثمار قريبا
  • نائب وزيرة التخطيط يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة