أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف ICOM Egypt، سينظم وبينار بعنوان «المتحف وقضايا الطفل في القرن الحادي والعشرين»، وذلك يومي غدا الأربعاء الموافق 6 ديسمبر، وبعد غدٍ الخميس 7 ديسمبر 2023.

احتفال المتحف اليوناني الروماني بأعياد الطفولة

ولفت قطاع المتاحف في بيان صحفي اليوم إلى أن وبينار: «المتحف وقضايا الطفل في القرن الحادي والعشرين» يأتي في إطار احتفال المتحف اليوناني الروماني بأعياد الطفولة.

وأشار القطاع إلى أن الويبنار سيكون عبر على المنصة الإلكترونية زووم، موضحا أن إقامة وبينار «المتحف وقضايا الطفل في القرن الحادي والعشرين» بالمتحف اليوناني الروماني يأتي في إطار دور المتاحف في تقديم خدمات تعليمية غير تقليدية وخدمات تثقيفية وترفيهية للطفل، فضلا عن المساهمة في تحفيز التفكير النقدي والابتكاري والعمل الإبداعي لدى الأطفال.

إكساب الطفل مهارات تعليمية وتكنولوجية

وتابع قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار «مع تطور القضايا العالمية فإنه من الضروري إكساب الطفل مهارات تعليمية وتكنولوجية تتناسب مع القرن الحادي والعشرون».

وفي سياق متصل وبمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، أقام المتحف اليوناني الروماني متمثلا في الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية ورشة فنية بالطين بمدرسة النور بنين وكانت الورشة تدور حول تعليم الطلبة كيفية عمل الامفورات بالطين بأشكالها المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف اليوناني السياحة المتحف الیونانی الرومانی القرن الحادی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل المقابلة الشخصية للتقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024

وجهت المديريات التعليمية تعليمات مهمة بشأن التقديم لمرحلة رياض الأطفال المقرر أن تبدأ يوم 1 يونيو المقبل عبر بوابة مركز المعلومات في إطار الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أنه يتم تشكيل لجنتين بكل مدرسة.

التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024

- لجنة استلام الملفات برئاسة  مدير المدرسة وبعضوية وكيل أو مشرف رياض أطفال وعدد اثنين من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة وعضو إداري من شؤون الطلبة بالمدرسة، ويكون مدير المدرسة مسؤول مسؤولية كاملة عن صحة الأوراق الموجودة بملفات الأطفال وكذلك البيانات الدونة في كشوف أسماء الأطفال بالرقم المسلسل .

- لجنة المقابلة الشخصية تتكون من موجه من قسم رياض الأطفال بالإدارة وعدد 2 من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة ورئيس مجلس أمناء المدرسة أو من ينوب عنه من الأعضاء المنتخبين .

وأكدت المديريات التعليمية، على قيام اللجنة الأولى بتلقي طلبات الالتحاق والتأكد من استيفائها للشروط وصحة المستندات والبيانات بها وتسجل الطلبات في سجل خاص برقم مسلسل ثم يتم تسليم ولي الأمر إيصالا يفيد تسليم الأوراق مدون به رقم مسلسل الطفل في السجل وموعد إجراء المقابلة الشخصية ويجب أخذ إقرار على ولى الأمر بوجوب متابعة نتيجة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية لضمان حق نجله في القبول.

شروط مطلوبة في المقابلة الشخصية

- أن يتمتع الطفل بالصحة الجسمية الجيدة وعدم وجود إعاقة ذهنية أو بسرية أو سمعية.

- اختبار قدرة الطفل على قيم ما يطلب منه.

- اختبار قدرة الطفل على التعبير اللفظي.

- بالنسبة للمدرسة الرسمية المتميزة للغات الرسمية المتميزة للغات من شروط القبول بهما ضرورة عقد مقابلات مع أولياء الأمور بغرض استطلاع مدى الاستعداد الدراسة اللغة الأجنبية وتنميتها في المنزل لضمان التميز بالمدرسة.

- يتم عقد المقابلة الشخصية للأطفال طبقاً للمواعيد التي تحددها المدرسة وتعلن أولياء الأمور بها طبقا للتعليمات المنظمة لذلك.

- تقوم المدرسة بإعداد كشوف برقم مسلسل تضمر أسماء المتقدمين للمدرسة والذين اجتازوا المقابلة الشخصية مرتبة ترتيبا تنازليا حسب السن موضحا فيها اسم الطفل - تاريخ الميلاد.

مقالات مشابهة

  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”
  • مبادرة «أنت متطوع» بالإسكندرية تُنظم سلسلة من الورش التدريبية لتنمية مهارات الشباب
  • متحف المستقبل يستضيف رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • قلة النوم وتأثيرها على صحة الطفل
  • رقصة الباليه.. أسلوب لتنمية مهارات الأطفال الصُم في مدرسة بباكستان
  • ضوابط التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024 والشروط المطلوبة
  • 3 مراكز بالخبر تحصل على اعتماد "صديق الطفل"
  • موعد التقديم للصف الأول الابتدائي و kg1 بالمدارس الرسمية للعام المقبل
  • «جنائز الإغريق» في محاضرة بالمتحف اليوناني الروماني 6 يونيو المقبل
  • تفاصيل المقابلة الشخصية للتقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024