أكد الدكتور رضا حجازي أن الآليات التي تسير بها مسابق وظيفة معلم مساعد بداية من امتحانات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومرورا بالتدريبات التربوية واللياقة البدنية والذهنية وانتهاء باجتياز التدريبات المقررة، تمثل أكثر الآليات شفافية في انتقاء المعلمين الجدد.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتسليمه نتيجة مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني.

ورحب الدكتور رضا حجازي بالدكتور صالح الشيخ، مشيدًا بالجهود التي بذلها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية، وحو كمتها الشديدة التي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد بالوزارة.

وتابع الوزير أن المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات في "مسابقة 30 ألف معلم.. السنة الأولى" ستكون لديهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه بالتزامن مع الدفعة الثانية التي اجتازت الامتحانات الإلكترونية التي عقدها التنظيم والإدارة.

وأكد الوزير أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

ومن جانبه، أعلن الدكتور صالح الشيخ، أن عدد المتقدمين لمسابقة العام 2023 بلغ 105491 متقدما، انطبقت الشروط على 65987 متقدما، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 55250 متقدما نجح منهم 20866، وبعد إعلان النتائج تم فتح باب التظلمات، مشيراً إلى أن الجهاز قام بفحص عدد 1537 تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأوضح أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوما عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل عمل 11 ساعة يوميًا.

من الجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن مسابقة لشغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد بالوزارة للعام الثالث وذلك في شهر يناير المقبل، والتي تشمل الإعلان عن الحاجة إلى 11114 معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى 18886 معلم مساعد مادة، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع 150 ألف معلم مساعد، وجه رئيس الوزراء أيضا بتنفيذ مسابقة أخرى في شهر يونيو المقبل، تشمل الأعداد غير المستوفاة من المسابقتين الأولى والثانية والبالغ عددهم حتى تاريخه 23232 معلم مساعد، وتضم معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد مادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي وزير التربية والتعليم الدكتور صالح الشيخ رضا حجازي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الجهاز المرکزی للتنظیم والإدارة وظیفة معلم مساعد

إقرأ أيضاً:

160 ألف معلم تقدموا لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقدم ما يزيد عن 160 ألفًا لمسابقة تعيين المعلمين المساعدين للعام الثالث 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم في مسابقة تعيين المعلمين المساعدين مستمر حتى يوم الإثنين لمن يرغب في التقدم. 

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الراغبين في التقدم لمسابقة المعلمين المساعدين والذي يستوفون الشروط إلى سرعة التقدم قبل غلق الباب. 

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أعلن فتح باب التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة للتعاقد مع 18 ألفا و886 في وظيفة معلم مساعد للصفوف الابتدائية الرابع، والخامس، والسادس. 

وفتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باب التقديم الإلكتروني في مسابقة تعيين معلمين مساعدين، يوم الثلاثاء، الموافق 14 مايو 2024 ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024. 

رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 

وخصص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رابطًا إلكترونيًا للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثالث 2024. 

للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين معلمين مساعدين بعد تحضير المستندات المطلوبة (اضغط هنا). 
 

تخصصات مسابقة وزارة التربية والتعليم 

ويتاح التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمعلمين في ستة تخصصات، وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والحاسب الآلي.

ويشترط أن يكون المتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم خريج إحدى الكليات الآتية: كلية التربية (أساسي، أو عام، أو خاصة، أو أزهر)، وكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل (البرنامج التربوي) جامعة الزقازيق، وكلية علوم ذوي الإحتياجات الخاصة جامعة بني سويف، وكلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء، وكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الازهر (شعبة التربية)، والتربية النوعية (شعبة تكنولوجيا التعليم تخصص حاسب آلي / شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي). 

كما يمكن التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لخريجي الكليات التالية بشرط الحصول على دبلوم تربوى:  كلية الأداب، وكلية دار العلوم، وكلية الألسن، وكلية اللغات والترجمة، وكلية اللغة العربية (الشعبة العامة)، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية (شعبة اللغة العربية)، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين القاهرة (الشعبة العامة)، وكلية الدراسات الإنسانية، وكلية العلوم كافة التخصصات عدا (الفلك والأرصاد الجوية)، وكلية الهندسة تخصص حاسبات، وكلية الحاسبات والمعلومات أو ما يعادلها، وكلية نظم المعلومات الإدارية ( قسم نظم المعلومات الإدارية).

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: تذليل العقبات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين فى مصر
  • وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لـ«هندسة عين شمس»
  • بشرى تنضم إلى لجنة تحكيم “مهرجان روتردام للفيلم العربي”
  • خطوات الاستعلام عن مسابقة معلم مساعد 2024
  • كيفية الاستعلام عن مسابقة معلم مساعد 2024
  • «التعليم» تعلن فوز 4 طلاب في مسابقة تحدي القراءة العربي
  • قبل غلق باب التقدم لـ وظيفة معلم مساعد 2024.. الشروط والتخصصات
  • أقل من 24 ساعة.. آخر موعد للتقديم على وظيفة معلم مساعد 2024
  • انطلاق مسابقة القرآن الكريم في نسختها الثانية بين طلبة الجامعات اليمنية
  • 160 ألف معلم تقدموا لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024