رضوم (عدن الغد) عبدالله بن عبيد

مباريات ولقاءات ومواجهات عامرة بالتحولات ومشحونة بالتقلبات " دراماتيكية" المشاهدة المثيرة، التي تنسجها خيوط بطولة كأس ملتقى الساحل الرياضي النسخة الرابعة للعام 2023م، تزيد من سخونة المتعة، وتبعث روح التشويق لما هو قادم فيما تبقي من منافسات مواجهات البطولة، فلا تكاد تغمض طرف ورمش أعيننا من مواجهة مشتعلة، نجد أنفسنا في التالي في مواقعة أكثر لهيباً واشتعال مما سبق.

_ في اللقاء الكروي الخامس على التوالي في بطولة كأس ملتقى الساحل الرياضي النسخة الرابعة للعام 2023م، دخل فريقي كواكب جلعة وشباب العين اللقاء وارتفع معهم إيقاع دقات القلب " للعشاق " وثارت الدماء الباردة المتصلبة  في أجواء الشتاء القارص المصحوب بهبوب نسائم هواء بارد يتدفق من سواحل وشواطئ مدينة السحر والجمال ايقونه كرة القدم الرضومية مدينة عين بامعبد الساحلية، ليطفىء على البطولة سحر الطبيعية فوق السحر والجمال الحلال للاقدام المبدعة.

_ بدأت صافرة البداية بمد هجومي لفريق الكواكب مع توازن بين الخطوط لفريق شباب العين، أول 5 دقائق للقاء توحي بأن المباراة سوف تأخذ الطابع الجمالي، وتكون مفتوحة هجومية، العشر دقائق الأولى من أحداث ومجريات الشوط الأول يتمتع بها الجمهور العشاق لكرة القدم الرضومية، أداء جميل ورائع ونتيجة سلبيه، الكواكب يتوغل كثيراً ويهاجم أكثر، والشباب يدافع بغية تحقيق التوازن وعدم الإنهيار مبكراً.

_ مجاهد العظمي وعلى طريقة الدون رونالدو يحرز هدف التقدم لفريق الكواكب مع حلول الدقيقة 14، الكواكب يفقد بعض تركيزة بعد الهدف خشية الاندفاع نحو الأمام وترك ثغرات في الخلف، خطر الكواكب كان عبر محاولات وتسديدات مجاهد العظمي (دون الساحل) في الشوط الأول، معين بامعبد حارس مرمى شباب العين كان العلامة الفارقة والبارزة في التصدع البارع لتسديدات الكواكب الصاروخية طيلة النصف ساعة الأولى من أحداث ومجريات ووقائع الشوط الأول.

حاول الشباب ترتيب صفوفه والعودة قبل الذهاب إلى حجر الملابس، فكانت أخطر محاولاته عبر اللاعب يسر علي براسية ولا أروع من ارتقى ولا أجمل كادت تسكن الخشبات الثلاث للكواكب، ولكنها مرت بمحاذاة القائم في حلول الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، ظل اللعب محصوراً في آخر دقائق الشوط الأول حتى أطلق حكم اللقاء ابوبكر باحفيظ صافرة النهاية لاحداث ومجريات الشوط الأول بتقدم فريق الكواكب جلعة بهدف نظيف على حساب شباب العين.

_ بداية الشوط الثاني كانت بكرة عرضية لفريق الكواكب عبر اللاعب عدي جحنون يتصدى لها الحارس معين بامعبد، ركز الفريقين في الشوط الثاني على منتصف الملعب، صناعة رائعة من محمد جحنون وتلاعب ولا أروع من الوافد الجديد العواقل محمد ومراوغة حارس مرمى الشباب معين بامعبد وإحراز الهدف الثاني للكواكب مع حلول الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني، في وصلة سمفونية كروية مهارية كواكبية ولا أجمل.

_ الشباب يحاول العودة قبل أن يداهمه الوقت ويسرق منه المباراة، تصدي جميل للحارس قرهود لكرة صالح باعتوان الحرة في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، قرهود يؤدي المهمة على أكمل وجه في الحفاظ على نظافة شباكه ناصعة البياض، ومشاركة فريقة الفوز بعد تصدية لثلاث ركتيات متتالية في آخر أنفاس المباراة، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز مستحق وصريح لفريق كواكب جلعة بهدفين نظيفين دون رد لفريق شباب العين.

_ أدار اللقاء تحكيماً كلاً من: أبوبكر باحفيظ حكم ساحة وساعده في الخطوط كلاً من: سعيد الصعب مساعد أول. 
محمد جمال مساعد ثاني. 
جمال الحلال حكماً رابعاً.

_ تحصل لاعب فريق الكواكب  اللاعب سعيد فائز على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

*_ البطولة برعاية كريمة من العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد ألوية قوات حماية المنشآت في العاصمة عدن.*

*_ مياه شوران النقية الراعي الرسمي لمياه الشرب لبطولة كأس ملتقى الساحل الرياضي النسخة الرابعة للعام 2023م.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشوط الأول شباب العین

إقرأ أيضاً:

عصام مرعي: مشاكل مصر أمام بوركينا كانت ستظهر بقوة أمام منتخب أكبر

 

انتقد عصام مرعي، نجم الزمالك السابق  أداء منتخب مصر في الشوط الثاني أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم 2026.

وفاز منتخب مصر على نظيره بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال عصام مرعي في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي أحمد حسام ميدو المذاع عبر فضائية "المحور": "ظهرنا بمستوى جيد أمام بوركينا فاسو في الشوط الأول ولكن الأداء تغير كليًا في الشوط الثاني".

محمد طارق: رمضان صبحي يحتاج الزمالك وجمهور الأبيض أقوى من الأهلي إيهاب الكومي: مباراة غينيا بيساو صعبة وبكاء سعفان الصغير يعكس وطنيته

وتابع: "لو كنا واجهنا منتخب أقوى من بوركينا كنا سنتعرض لمشاكل تكتيكية في الشوط الثاني، ولكن الأمور انتهت على خير".

وأكمل: "مع عودة محمد حمدي أعتقد أن الأمور ستعود لطبيعتها، وحسام حسن سيعود لطريقته المعتادة".

وأتم: " مشاكل منتخب مصر أمام بوركينا كانت ستظهر بقوة أمام منتخب أكبر".

مقالات مشابهة

  • الأخضر يخسر من الأردن بهدفين في الدور الثاني لتصفيات كأسي العالم وآسيا
  • المنتخب الأردني بقيادة عموتة يفوز على نظيره السعودي بهدفين لواحد
  • الكويت تفوز علي أفغانستان وتتأهل للدور الـ3 بتصفيات كأس العالم
  • ماندريا: “دخلنا الشوط الثاني من لقاء أوغندا بذهنية محاربين”
  • بن زية: “تمكنا من حصد النقاط الثلاثة باستغلال المساحات في الشوط الثاني”
  • بالفيديو.. بن رحمة يقلب الطاولة على أوغندا ويمنح التقدم للخضر
  • غينيا بيساو يتقدم على منتخب مصر في الشوط الأول
  • عصام مرعي: مشاكل مصر أمام بوركينا كانت ستظهر بقوة أمام منتخب أكبر
  • عصام مرعي: مشاكل منتخب مصر أمام بوركينا كانت ستظهر بقوة أمام منتخب أكبر
  • الشارقة بطلاً لكأس رئيس الدولة للكاراتيه