قررت الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم رفع حالة الطوارئ بالطاقات الخدمية بعد تعرض المدينة لموجة من الطقس السيئ اليوم أدت إلى سقوط أمطار غزيرة علي المدينة.

وشهدت مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم، سقوط سيول وصلت إلى شوارع المدينة، مما تسبب فى قطع بعض الطرق وإغراق مناطق مختلفة فيها، وخاصة المناطق القريبة من شارع البحر و68.

كما تسببت المياه في قطع الطريق المؤدي إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد وعدم إمكانية الوصول إليها، وكذلك تسببت في فصل التيار الكهربي بشكل كامل عن المدينة.

وأكد أهالي المدينة، أن المياه مازالت تصل من المنطقة الجبلية غرب المدينة إلى شوارع المدينة بكميات كبيرة، مؤكدين أن هناك مناطق وصلت المياه فيها إلى أكثر من متر ارتفاع، وما زالت اغلب الطرق والمناطق بمدينة مرسى علم تصل إليها المياه.

وكانت مدينة مرسى علم عصر قد شهدت اليوم سقوط أمطار بكثافة غزيرة على أغلب المناطق بالمدينة وتبعتها سقوط سيول بالمناطق الجبلية التى وصلت بكميات كبيرة إلى المدنية.

وذكرت محافظة البحر الأحمر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تلقت إخطارا من الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم يفيد بتعرض المدينة لأمطار غزيرة مما دفع الوحدة المحلية بمدينة مرسي علم بالتبنية على قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة على طريق "مرسى علم / إدفو" وطريق "مرسى علم / القصير" وقررت الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم رفع حالة الطوارئ بالإدارات والقطاعات الخدمية بالمدينة لمجابهة الأمطار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرسى علم محافظة البحر الأحمر الوحدة المحلیة مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مجلس حرب الاحتلال يجتمع لأول مرة دون غانتس.. ونتنياهو يعلق

يعقد مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي الليلة، اجتماعا لأول مرة بدون الوزيرين بالمجلس بيني غانتس وغادي آيزنكوت، وفق ما أكدته هيئة البث العبرية، وسط توقعات بإعلانهما الانسحاب من حكومة الطوارئ.

بدوره، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "مطلب حماس إنهاء الحرب يحظى بدعم في داخل إسرائيل للأسف"، مشددا على أن "مستقبل دولة إسرائيل مرهون باستمرار الحرب".

وتابع نتنياهو قائلا: "ملتزمون بتحقيق النصر المطلق وأهداف الحرب كافة"، مؤكدا أن "قضية الأسرى مهمة جدا لكن علينا العمل لضمان مستقبل إسرائيل".

وذكر أن "حماس تشترط وقف الحرب ضمن صفقة التبادل وأنا لا أوافق على ذلك ولن أوافق".

والأحد، أعلن غانتس، أنه سيدلي بتصريح للإعلام مساءً، وذلك بعد ما أرجأ خطابًا له أمس السبت كان من المتوقع أن يعلن فيه انسحابه من الحكومة.

بدوره، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، غانتس إلى الاستقالة من الحكومة وعدم إضفاء الشرعية عليها.



وقال لابيد في مقابلة أجرتها معه الإذاعة الإسرائيلية العامة، منتقدا دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الوحدة وعدم الانقسام: "هم يستخدمون (مصطلح) الوحدة عندما يكون ذلك مناسبا لهم ثم يفعلون ما يريدون، وهذا يجب أن يتوقف".

والسبت، دعا نتنياهو في منشور على منصة "إكس" بعد الإعلان عن تحرير 4 محتجزين من قطاع غزة إلى "عدم الانجرار نحو الانقسام الداخلي"، وفق قوله.

وقال: "هذا هو وقت الوحدة وليس وقت الانقسام، علينا أن نبقى متحدين بمواجهة المهام الكبرى التي تنتظرنا"، وناشد بيني غانتس قائلا: "لا تترك حكومة الطوارئ، لا تتخل عن الوحدة".

وفي 18 مايو/أيار الماضي، أمهل غانتس نتنياهو حتى 8 يونيو/حزيران الجاري لوضع استراتيجية واضحة للحرب وما بعدها وإلا سينسحب من الحكومة.

وانضم غانتس وأيزنكوت إلى الحكومة التي شكلها نتنياهو في 11 أكتوبر/ تشرين الأول عقب اندلاع الحرب وباتت تسمى حكومة الطوارئ وعلى إثر الخطوة تم إنشاء حكومة الحرب المصغرة.

ولم يكن غانتس وأيزنكوت بالأصل جزءا من الائتلاف الحكومي قبل الحرب على غزة، وبالتالي فإن انسحابهما من حكومة نتنياهو لا يعني سقوطها، بل إنهاء تعريف "حكومة الطوارئ" وتعود الحكومة إلى ما كانت عليه قبل الحرب.

والسبت، قتل وأصيب مئات المدنيين الفلسطينيين، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

جاء ذلك أثناء تخليص الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين مدنيين كانوا في قبضة حركة حماس، بينما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة، أن القصف الذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، أدى كذلك إلى مقتل أسرى إسرائيليين لديها.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • صحيفة: الولايات المتحدة ترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • عاجل | بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • مجلس حرب الاحتلال يجتمع لأول مرة دون غانتس.. ونتنياهو يعلق
  • إشتراكي تعز يرحب بإعلان فتح الطرق ويدعو لوضع تدابير آمنة
  • محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك