يصادف في مثل هذا اليوم، في 5 ديسمبر 1766، عُقد أول مزاد لشركة كريستيز الشهيرة في لندن، تأسست شركة كريستيز في عام 1766 على يد جيمس كريستي، وهي اليوم تُعد الدار الرائدة في مجال المزادات الفنية في العالم، وقد بلغت حصيلة مزاداتها في عام 2015 ما يقارب 4.8 مليار جنيه استرليني (7.4 مليار دولار أمريكي).

تنظيم المزادات

تنظم كريستيز سنويًا حوالي 350 مزادًا في أكثر من 80 فئة مختلفة، بما في ذلك الفنون الجميلة والزخرفية والمجوهرات والصور الفوتوغرافية والمقتنيات وغيرها.

هل بيعت المومياوات قديما بالشوارع للأجانب.. تفاصيل تاريخية حول صورة مثيرة للجدل قيمتها 50 ألف جنيه.. "الناشرين المصريين" يعلن شروط جائزة النشر التشجيعية

وقد زادت شهرة كريستيز حول العالم على مر السنين، حيث تملك اليوم 54 مكتبًا في 32 بلدًا، وتمتلك أيضًا 12 صالة في أشهر مدن العالم لاستضافة مزاداتها، بما في ذلك لندن ونيويورك وباريس وجنيف وميلان وأمستردام ودبي وزيورخ وهونغ كونغ وشنغهاي ومومباي.

حققت كريستيز سمعة كبيرة في تنظيم أكبر المزادات في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، حيث كانت تُنظم بانتظام مزادات لقطع من التراث الوطني للمملكة المتحدة، بما في ذلك قطع تابعة للعائلات الأرستقراطية وأيضًا العائلة المالكة البريطانية.

ويجدر بالذكر أن صالة كريستيز قد شهدت بيع العديد من المقتنيات والمجوهرات التابعة للأسرة العلوية بعد يوليو 1952.

نساء الجزائرلوحة نساء الجزائر

وفي 11 مايو 2015، خلال مزاد كريستيز في نيويورك، تم بيع رائعة بابلو بيكاسو "نساء الجزائر" مقابل 179.3 مليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك اللوحة الأغلى في تاريخ المزادات الفنية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريستيز مزاد كريستيز نساء الجزائر بابلو بيكاسو

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا إبرآم بالفيوم اليوم

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير السيدة العذراء مريم والشهيد أبي سيفين العزب بالفيوم، في تمام الساعة السادسة صباح اليوم، بحضور الأنبا إبرآم، مطران ورئيس أديرة الفيوم، ونيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر، ومجمع رهبان الدير.

قداس تدشين كنيسة الأنبا إبرآم

وتبث صلوات القداس عبر القنوات المسيحية في تمام الساعة السادسة صباح اليوم، وعبر البث المباشر على صفحات المركز الإعلامي للكنيسة والمتحدث باسم الكينسة وقناة «coc» على الإنترنت.

ويتضمن طقس التدشين إزاحة البابا تواضروس الستار، لدى وصوله إلى الكنيسة، وعن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، ويلتقت صور تذكارية أمام اللوحة ومعه الآباء الأساقفة المشاركون في الصلوات، وكهنة الكنيسة المدشنة.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، بدأ أمس، زيارة رعوية لإيبارشية الفيوم وأديرتها، وذلك في بالتزامن مع  تذكار نياحة شفيع الفيوم، القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة (1881- 1914) والذي تحتفل به الكنيسة القبطية اليوم الاثنين.

يرافق قداسة البابا خلال الزيارة نيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والقمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا، وقام البابا بزيارة عدد من الأديرة هناك منها دير الملاك غبريال ودير الأنبا أرو.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • نجيب ساويرس في احتفالية تأسيس المصري اليوم: الصحافة هي نبض المجتمع
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • صلاح دياب: لم أصدق أن تأسيس المصري اليوم مر عليه ٢٠ عامًا
  • كيف يشحن الأثرياء سياراتهم الفارهة في رحلاتهم حول العالم؟
  • شاهد: خاتم ألماس وردي بقيمة 10 ملايين دولار في مزاد كريستيز بنيويورك
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • السوداني عن ذكرى سقوط الموصل: انتصرنا نيابة عن العالم وداعش لم يعد يشكل خطرًا
  • في ذكرى رحيله.. البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا إبرآم بالفيوم اليوم
  • أغلى بقرة في العالم.. قيمتها 4 ملايين دولار وحصلت على جائزة ”ملكة جمال” والمفاجأة في السبب!