السومرية نيوز

حقق 5 شباب عراقيين اكثر من نصف مليون دولار، من مسابقات الألعاب الرياضية الالكترونية، فيما جاء أحدهم بالمرتبة الأولى محققا اكثر من 176 ألف دولار امريكي (اكثر من 250 مليون دينار)، خلال عام واحد فقط. ورصدت إحصائية لموقع ستاتيستا المختص بالبيانات الإحصائية، وتابعتها "السومرية نيوز"، أعلى 5 لاعبين عراقيين في الرياضات الالكترونية بحسب الأرباح التي حققوها، حيث جاء بالمركز الأول اسمه "حمودي" وحقق حوالي 176.

4 ألف دولار أمريكي، وجاء "اللورد" في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية في العراق حيث حقق حوالي 169 ألف دولار في نفس الفترة، وبالمرتبة الثالثة جاء شخص يدعى "hixye" وحقق اكثر من 167 الف دولار امريكي.

وتشمل الرياضات الالكترونية سباق السيارات او كرة القدم او الملاكمة او الجري، وجميع أنواع الرياضات في العاب الفيديو، وبدأت بعض الرياضات الالكترونية يتم تنظيم بطولات عالمية لها وناك مجموعات جوائز تصل إلى عدة ملايين من الدولارات، فيما تفسر تقارير مختصة ذلك بأنه يأتي بسبب ان هذه البطولات يجري فيها جمع جمهور كبير من جميع انحاء العالم، ليس فقط من قبل أولئك الذين يتنافسون ولكن أيضًا من قبل أولئك الذين يتابعون المنافسة على قنوات مثل Twitch و YouTube.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: اکثر من

إقرأ أيضاً:

باستثمارات 50 مليون دولار.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع «كرمان السوري» للصناعات الدوائية (صور)

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حرص الدولة على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات، التي من شأنها جذب مزيد من الاستثمارات لقطاع صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، وتشجيع القطاع الخاص على زيادة مساهمته في هذه الصناعة المهمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على توطين صناعة الدواء، تحقيقاً للاكتفاء الذاتي من ناحية، والسعي لنقل أحدث التكنولوجيات إلى مختلف عمليات التصنيع الخاصة بهذا القطاع المهم.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع كرمان السوري للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية ببياض العرب، عقب جولته بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف.

وخلال جولته في أرجاء مصنع كرمان للصناعات الدوائية، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي عددا من خطوط الإنتاج، التي تتضمن إنتاج الأقراص الصلبة، والكبسولات، وكذلك خطوط تعبئة البرطمانات، وتعبئة الباودر، إلى جانب تفقد المعامل، وما يتعلق بعمليات التخزين وقدرات المصنع في هذا الشأن.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور محمد معراوي، المدير التنفيذي والإقليمي للمجموعة ومن أصحاب المجموعة، الذي أشار إلى أن مصنع كرمان للصناعات الدوائية هو استثمار سوري يقام على مساحة نحو 10 آلاف م2، ويصل حجم استثماراته إلى 50 مليون دولار، ويقوم بتصدير نحو 20% من حجم إنتاجه وستصل هذه النسبة خلال العام الحالي إلى 30%، كما أنه يعتمد على نسبة 40% كمكون محلي من الخامات المستخدمة في عمليات التصنيع لمختلف المستحضرات الدوائية.

وأضاف الدكتور محمد معراوي أن مصنع كرمان بدأ إنتاجه الفعلي في عام 2020، ومنذ ذلك الوقت حصل المصنع على اعتمادات: ISO9001، ISO45001، ISO14001، وشهادات GMP الخاصة بالتصدير، لافتا إلى الخطوات المتخذة فيما يتعلق بالخطط المستقبلية للتوسع في خطوط الإنتاج، التي تتضمن خط إنتاج بخاخات الاستنشاق ذات الجرعات المقننة، وكذالك إنتاج الكبسولات المملوءة بالسوائل والزيوت والذي يعتبر أول خط من نوعه في مصر، بالإضافة إلى خط إنتاج في المستقبل القريب لقطرات العين، متوقع دخوله حيز التشغيل العام المقبل، منوها إلى أن المصنع يعمل به حاليا نحو 300 موظف، ومن المقرر مع استكمال التوسعات في الإنتاج وافتتاح الخطوط الجديدة إتاحة فرص عمل لحوالي 400 وظيفة جديدة.

وحول الطاقة الإنتاجية لمصنع "كرمان"، ومساهماتها في مبيعات السوق المصرية، أوضح الدكتور محمد معراوي أن "كرمان" والشركات المصنعة لديها تشارك في سوق الدواء بمبيعات تقدر بحوالي من 21.3 إلى 25.5 مليون دولار سنويا، من خلال خط الكبسولات الذي ينتج من 700 إلى 900 مليون كبسولة/سنة، وخط الأقراص الذي ينتج من 1 إلى 1.2 مليار قرص/سنة، وخط الأكياس غير الفوارة والفوارة الذي ينتج من 50 إلى 52 مليون كيس/ سنة.

وتنتج مجموعة "كرمان" والشركات المصنعة لديها ما يقرب من 200 مستحضر، بجانب 100 مستحضر تحت التسجيل، وتضم المستحضرات: مستحضرات للتصدير بنسبة 18.8%، ومستحضرات هيئة الشراء الموحد بنسبة 36.6%، ومستحضرات نواقص السوق بنسبة 29.7%، ومستحضرات السوق المحلية بنسبة 15.8%.

وأشار أيضا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتوفير النقد الأجنبي أسهمت في الإفراج عن خامات دوائية تصل قيمتها إلى مليوني دولار، ليصل إجمالي الخامات الموجودة لدى المصنع والشركات المصنعة لدى "كرمان" إلى 8 ملايين دولار، مضيفاً أن السعة الاستيعابية لمخازن المصنع تصل إلى نحو ألف طن، وذلك على مساحة 2000 م2، وهو ما أشاد به رئيس الوزراء، مؤكدا أن الدولة سعت بالفعل لاتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية، والذي أسهم بدوره في الإفراج عن البضائع والمنتجات ومستلزمات الإنتاج بشكل فوري في مختلف الموانئ المصرية، وهو ما يعطي دفعة قوية للمصانع لزيادة إنتاجها وضخه في السوق المحلية والتصدير إلى الخارج.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع خسائر «سينومي ريتيل» 171.3% خلال الربع الأول إلى 151.7 مليون ريال
  • 22.2 مليون درهم مساعدات علاجية للشارقة الخيرية خلال 2023
  • العراق في مرتبة متواضعة بقائمة الدول المصدّرة للسلع والخدمات
  • قائمة الدول المصدّرة لمعظم السلع والخدمات في العالم.. ما مرتبة العراق؟
  • بيرناما: تحقيق مبيعات ماليزية بأكثر من 53 مليون دولار إلى ليبيا ومصر
  • 42.5 % ارتفاعا في أرباح العربية للصناعات الهندسية
  • وارهول وفان جوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك لدار كريستيز
  • باستثمارات 50 مليون دولار.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع «كرمان السوري» للصناعات الدوائية (صور)
  • آبل تعزز إجراءاتها لمكافحة الاحتيال وتمنع معاملات بقيمة 7 مليارات دولار
  • الشركات في الشمال وفرت حوالي نصف مليون فرصة عمل.. لكن كلها تقريبا في طنجة