أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن إقامة جلسة حوارية استثنائية وحصرية، غدا الخميس، مع النجم أندرو جارفيلد يديرها الرئيس التنفيذي لـ مؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد التركي، ضمن فعاليات الدورة الـ 3 من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سيأخذنا فيها جارفيلد في رحلة فريدة لاستكشاف مسيرته في عالم السينما، لِكونه ترشح مرتان للأوسكار وحاز على جائزة الجولدن جلوب وجائزة توني الساعة 2:00 ظهرا.

 

وجدير بالذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يحتفي بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر؛ إذ ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة.

كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصّته، جنبًا إلى العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي البحر الأحمر السینمائی

إقرأ أيضاً:

بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري

"عمان" حصد الفيلم الوثائقي العماني "بنت الرمل" للمخرج صلاح الحضرمي جائزة أفضل فيلم وثائقي في النسخة 49 من مهرجان البوابة الرقمية السينمائي الدولي بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

الوثائقي "بنت الرمل" يتناول وبطريقة سينمائية جزءًا من حياة امرأة سخّرت منزلها المتواضع جدًا، والكائن في وسط صحراء رمال الشرقية؛ ليكون استراحة للناس القاطعين لهذه الصحراء.

وقال مخرج الفيلم صلاح الحضرمي: يسعدنا هذا التتويج، والذي يعتبر التتويج الثالث للفيلم الذي تم إنتاجه هذا العام، فقد توّج في مهرجانين سابقا وهما: مهرجان السينما والصحراء الأول بسلطنة عمان، وكذلك مهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر، كما شارك الفيلم في مهرجان طرابلس السينمائي الدولي في لبنان، وكذلك مهرجان الأطلس للفيلم الدولي بالمملكة المغربية، وأهدي هذا التتويج إلى سلطنة عمان وإلى جميع طاقم العمل المشتغلين في هذا الفيلم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • مهرجانات بلا سينما
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • O West ومهرجان الجونة السينمائي يطلقان لأول مرة فعاليات منصة سيني جونة بغرب القاهرة لدعم المواهب الشابة
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة