أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء عن فرض عقوبة جديدة علي لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق، وذلك علي خلفية القبلة الشهيرة مع اللاعبة جينيفر هيرموسو.

وكانت اللجنة التأديبية في "الفيفا"، قد أعلنت منذ 3 أشهر، فتح تحقيق في تصرف روبياليس المسيئ الذي صدر منه خلال احتفالات فريق بلاده للسيدات بالتتويج بكأس العالم.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم بـ إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس عن ممارسة أي نشاط كروي محلي ودولي لمدة 3 سنوات.

يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"في وقت سابق أعلنت إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

ولم يكن اعتذار لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، في وقت سابق كافيًا لمنعه من العقوبة الصارمة من قبل الفيفا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيفا روبياليس هيرموسو عقوبة مغلظة رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس جينيفر هيرموسو رئیس الاتحاد الإسبانی لویس روبیالیس

إقرأ أيضاً:

رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا

وكالات

استدعى دوريفال جونيور مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، لوكاس باكيتا نجم وسط نادي وست هام الإنجليزي المتهم بالمراهنات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، وبسببها قد يواجه عقوبة تصل إلى 10 أعوام .

وقال الاتحاد في بيان له: “يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه أصبح على علم بالشكوى التي قدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ضد اللاعب لوكاس باكيتا، الخميس الماضي 23 مايو 2024”.

وتابع: “وبالنظر إلى الحقائق التي ذكرها الاتحاد الإنجليزي، قرر الاتحاد البرازيلي استدعاء اللاعب للمباريات الودية للمنتخب الوطني وكوبا أمريكا، بعد تبادل المعلومات مع سلطات الاتحاد الإنجليزي، وإرسال خطاب موجه إلى المدير التنفيذي”.

واختتم البيان : “ونتيجة لما سبق يمكن القول إن اللاعب حر في ممارسة دوره الاحترافي حتى اللحظة الحالية، ويمكنه اللعب دون قيد أو شرط سواء مع ناديه أو منتخب بلاده”.

ويخوض منتخب السيليساو ينافس في المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا إلى جانب كل من كولومبيا، باراغواي، كوستاريكا .

مقالات مشابهة

  • النصر والهلال يتحدان ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • بقيادة لويس فيستني تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني