بعد تفشي حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال في هولندا والدنمارك وأجزاء من الولايات المتحدة والصين، والتي بلغت معدلات أعلى من المعتاد، يراقب مسؤولو الصحة العامة معدلات الإصابة على مستوى العالم، ويسجلون الحالات والأسباب، ومع ذلك، لا يوجد فيروس جديد أو أي نوع آخر من مسببات الأمراض الجديدة يدعو للقلق في هذه الفاشيات، بحسب تقرير لموقع «ساينس أليرت».

يستخدمها الجيش المصري|أقوى الأسلحة العالمية تستعرضها الصين في معرض إيديكس 2023.. صور قرارات جديدة من الصين لاستقبال الصادرات بدون رسوم جمركية| هذا موعد التطبيق

وبحسب «ساينس أليرت»، عادة ما يكون سببه عدوى بكتيرية أو فيروسية. قد تؤثر على أنسجة الرئة العميقة أكثر من التهاب الشعب الهوائية، وهو التهاب أنبوب مجرى الهواء، ويمكن أن يكون له أعراض، مثل الحمى ومشاكل في التنفس وألم في الصدر، تظهر كظل أبيض في الأشعة السينية لصدر الرئة.

في هذا الموسم، تم تسجيل جراثيم الجهاز التنفسي المعروفة، بما في ذلك الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) وبكتيريا الميكوبلازما الرئوية، ومن المتوقع حدوثها في هذا الوقت من العام. تندلع فاشيات الميكوبلازما كل بضع سنوات ويمكن أن تكون مقاومة للمضادات الحيوية الشائعة.

ووفقاً لموقع «يورو نيوز»، فإن الميكوبلازما الرئوية هي بكتيريا يمكن أن تسبب التهابات الجهاز التنفسي الخفيفة إلى الالتهاب الرئوي الحاد.


يستفيد الأطفال الأصحاء إلى أقصى حد من نقل فيروسات الجهاز التنفسي غير الضارة لبعضهم بعضاً في سن مبكرة؛ مما يساعد على تثقيف أجهزتهم المناعية وبناء مناعة ضد الجراثيم المماثلة في المستقبل.

ويمكن لأكثر من 200 فيروس أن تسبب عدوى الجهاز التنفسي، بما في ذلك الفيروس المخلوي التنفسي (RSV)، والفيروسات الغدانية، والفيروسات المعوية، والفيروسات الأنفية، والفيروسات التاجية. يمكن أن تكون الأعراض أكثر خطورة عند الشباب عندما لا تتم مواجهة حالات عدوى مماثلة من قبل. ويستغرق الأمر نحو أسبوع حتى تتمكن المناعة المحددة من تطوير ترسانتها تجاه عامل ممرض جديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإلتهاب الرئوي الاطفال الولايات المتحدة العالم الجهاز التنفسی

إقرأ أيضاً:

البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- غدة البروستاتا عبارة عن جزء من الجهاز التناسلي الذكري، وتنمو بشكل أكبر مع تقدم الرجل في العمر.

وفقاً للمعهد الوطني للسرطان التابع للمعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، يكون حجم البروستاتا الطبيعي بحجم حبة الجوز تقريبًا، عندما يبلغ الرجل العشرينيات من عمره.

وبحلول سن الـ60 عامًا، غالبًا ما تكون البروستاتا بحجم الليمونة. ويزيد التقدم في السن من خطر الإصابة بمشاكل البروستاتا، مثل تضخم البروستاتا الحميد، وسرطان البروستاتا.

ما هي أعراض تغيرات البروستاتا؟

يمكن أن تسبب حالات البروستاتا الحميدة أعراضًا مثل:

الحاجة المتكررة أو المفاجئة للتبول خصوصاً في الليلالألم أو الحرقة أثناء التبولضعف تدفق البولصعوبة في التبولوجود دم في البول أو السائل المنويالقذف المؤلم

ويمكن تحديد ما إذا كانت الأعراض ناجمة عن سرطان البروستاتا أو حالة البروستاتا الحميدة أو مشاكل أخرى مثل التهاب المسالك البولية من خلال إجراء الاختبارات التشخيصية.

ذكر المعهد الوطني للشيخوخة التابع للمعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، أن مشاكل البروستاتا الأكثر شيوعاً، هي:

تضخم البروستاتا الحميد (BPH): شائع جداً عند كبار السن، ويعني أن البروستاتا متضخمة، ولكنها غير سرطانية.التهاب البروستاتا الجرثومي: يبدأ عادة فجأة بسبب عدوى بكتيرية. من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حال ترافقت أعراض البروستاتا مع ارتفاع الحرارة أو القشعريرة أو الألم، ولكن غالبًا، يمكن معالجتها بالمضادات الحيوية.التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن: عدوى نادرة تعود مراراً وتكراراً، وقد يكون من الصعب علاجها. ويُعتبر تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة مفيداً بهذه الحالة.التهاب البروستاتا المزمن: يُطلق عليه أيضاً اسم متلازمة آلام الحوض المزمنة، ويُعتبر من المشاكل الشائعة التي تصيب البروستاتا. قد يتطلب العلاج تناول الأدوية، وإجراء عملية جراحية، وتغيير نمط الحياة.سرطان البروستاتا: يتأثر بعوامل عدة مثل العمر (50 عاماً أو أكثر)، والعرق، والتاريخ العائلي، والنظام الغذائي المليء بالدهون.

أمراضأمراض وأدويةنشر الثلاثاء، 11 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • مرض فطري جديد يصيب الشواذ ويصل إلى أمريكا الشمالية
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • أهم الإرشادات الطبية للوقاية من أمراض السفر
  • مدرب الأردن: نواجه الأخضر من أجل الصدارة
  • أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقيAfrica Health Excon في نسخته الثالثة
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • دراسة أمريكية حول انتشار إنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي للأبقار الحلوب