بغداد اليوم -  

وكالة الوزارة لشؤون الشرطة
شرطة واسط تلقي القبض على امرأة وعشيقها قاما بقتـ ـل المجنى عليه زوجها ورميه في أحد الأنهر الفرعية :  

بعد ورود اخبار بوجود جثـ ـة مرمية في أحد الأنهر الفرعية ،
على الفور أوعز السيد قائد شرطة محافظة واسط
#اللواء_الركن_محمد_قاسم_الفهد بتشكيل فريق عمل بامرة ضباط تحقيق من قسم مكـ ـافحة الإجـ ـرام للوقوف على حقيقة ملابسات الحـ ـادث وبعد التعرف على هوية المجنـ ـى عليه وجمع المعلومات والأدلة وبجهود متواصلة وبمهنية عالية وعمل مكثف تم التوصل إلى الجنـ ـاة والقي القبض عليهما وبعد مواجهتهما بالأدلة اعترفا بجـ ـريمتهما ، حيث قامت زوجة المجنى عليه بالاشتراك مع عشيقها بقتـ ـل زوجها ورميه في أحد الأنهر الفرعية .


صدقت أقوالهما بالاعتراف وفق أحكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات العراقي واتخذت الإجراءات القانونية بحقهما واحالتهما إلى القضاء لينالا جزائهم العادل .

قيادة شرطة محافظة واسط
قسم العلاقات والإعلام

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيدة تلاحق زوجها بالحبس لتبديده منقولات ومصوغات بـ1.1 مليون جنيه.. تفاصيل

"زوجي طردني من منزلي بعد 12 شهرا من الزواج، وسرق مصوغاتي، ودمر حياتي، وشهر بسمعتي، ورفض رد حقوقي المسجلة بعقد الزواج، لأعيش في عذاب بسبب رفضه الانفصال عني وتعليقه لي".. كلمات جاءت على لسان زوجة تبحث عن معاقبة زوجها بالحبس، بعد تبديده منقولاتها ومصوغاتها بمبلغ 1.1 مليون جنيه، أمام محكمة الأسرة والجنح بأكتوبر، بعد عام من زواجهما.

وأكدت الزوجة: "للأسف زواجي دمر بسبب شقيقات زوجي، ومحاولتهم تحريض زوجي علي تعنيفي، وتحكمهم في، وإصرارهم على إلحاق الأذي بي، واتهامي بالتكبر بسبب رفضي تدخلهم في خصوصيتي، ومكثت شهور أعاني للوصول لحل ودي معه، ليشهر بسمعتي، ويتهمني بأبشع".

وتابعت: "زوجي بعد ملاحقتي له بدعوي طلاق أعلن الحرب ضدي، وحاول  الانتقام مني، وعندما لاحقته بدعوي متجمد النفقة ثار وتعدي على بالضرب، وحاول إحداث عاهة مستديمة بي، وشهر بسمعتي حتي يدفعني التنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لأذوق العذاب بسبب تصرفاته، بعد أن فشلت لإقناعه بتطليقي بشكل ودي".

والقانون اشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".







مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها بالحبس لتبديده منقولات ومصوغات بـ1.1 مليون جنيه.. تفاصيل
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • ما حقيقة قيام زوجة بالاعتداء على زوجها في واسط.. الشرطة توضح
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لقتلهما زوجها فى الشرقية
  • فاجعة جنوب بغداد.. زوجة تقتل زوجها بالاتفاق مع عشيقها
  • علاقة غير شرعية السبب .. مقتل سائق وإلقاء جثته في مصرف على يد شقيقين بالمنوفية