طردت إسبانيا اثنين من موظفي السفارة الأميركية لدى مدريد، اتهما باختراق جهاز الاستخبارات الإسباني "سي أن آي" عن طريق رشوة اثنين من ضباطه.

إسبانيا.. تعرض هواتف رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع لتجسس "خارجي" إسبانيا.. إقالة مديرة أعلى وكالة استخبارات على خلفية قضية تجسس إسرائيل تستدعي سفيرها من إسبانيا

 وأفادت صحيفة "إل باييس" الإسبانية اليوم الخميس، بأن عددا من الوزراء في الحكومة الإسبانية أكدوا يوم الاثنين الماضي صحة التقارير التي أوردها موقع "إل كونفدينسيال" الإخباري عن اعتقال ضابطي مخابرات إسبانيين بتهمة تمرير معلومات سرية إلى واشنطن، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ووفقا للصحيفة، فإن الضابطين أثارا الشكوك بعدما لوحظ اطلاعهما على معلومات خارج نطاق مسؤوليتهما، رغم أنه لم يتضح حتى الآن ما هي طبيعة المعلومات التي مرراها.

وأضافت الصحيفة "أن تجنيد الضابطين تم على يد جاسوسين ينشطان انطلاقا من مقر السفارة الأميركية، وقد جرى طردهما منذ ذلك الحين".

ومن جانبها رفضت وزارة الخارجية الإسبانية التعليق على الحادث.

وكشفت "إل باييس" أن وزيرة الدفاع الاسبانية مارغريتا روبليس ووزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس طلبا توضيحات من السفير الأميركي.

وخلال محادثة غير رسمية مع صحافيين أجانب الثلاثاء، أقر رئيس الوزراء الإسباني بِدرو سانشيز بأن القضية أثارت قلق مدريد، متجنبا انتقاد واشنطن ومشددا على أن الموضوع تم حله.

ولفتت الصحيفة الإسبانية الى أن العميلين أوقفا "قبل شهرين" في أعقاب تحقيق بدأ قبل حلول الصيف الماضي، ووصفت أحدهما بأنه "متوسط الرتبة" في جهاز الاستخبارات "تم تجنيده للحصول على معلومات عند الطلب مقابل مبلغ مالي كبير، فيما كان يعمل الثاني مساعدا له.

هذا ولم تعلق الإدارة الأميركية على صحة هذه الأنباء.

وفتح القضاء الإسباني في وقت سابق تحقيقا مع عدد من عملاء مركز الاستخبارات الوطني (CNI) وذلك على خلفية تسريب معلومات سرية إلى الولايات المتحدة.

المصدر: أ ف ب 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التجسس التجسس الأمريكي السلطة القضائية حلف الناتو رجال المخابرات مدريد واشنطن وكالة المخابرات المركزية CIA

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تشافي يستقر على مستقبله بعد مغادرة برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني استقر على وجهته المقبلة.

تشافي يستقر على مستقبله

أشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى أن برشلونة كان قد أعلن إقالة تشافي هيرنانديز البالغ من العمر 44 عامًا من منصبه خلال الشهر الماضي وحل محله الألماني هانز فليك على الرغم من أن خوان لابورتا رئيس البرسا كان قد أكد في نهاية أبريل الماضي استمرار تشافي في الموسم المقبل.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن تشافي ينوي قضاء بعض الوقت الذي يحتاجه بشدة مع عائلته في الأشهر المقبلة.

لاعب برشلونة يحسم مستقبله بشكل نهائي رادار برشلونة يرصد التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه عندما يكون تشافي مستعدًا للعودة إلى التدريب فستكون خطوته المفضلة التدريب في بطولة الدوري الإنجليزي على خطى مواطنه بيب جوارديولا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فكرة تشافي ستكون قيادة مشروع مثير للاهتمام في إنجلترا.

ولفتت الصحيفة الإسبانية أن تشافي تولى مهمة تدريب برشلونة في نوفمبر عام 2021 واستمر حتى نهاية الموسم المنصرم وتوج مع البرسا بكلا من الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

مقالات مشابهة

  • شرط وحيد لريال مدريد للموافقة على رحيل سيبايوس
  • ميندي يترقب مصيره مع ريال مدريد
  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين "المشينة"
  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • السفارة الروسية لدى الدنمارك: اعتقال مواطنة روسية استفزاز وقح ونطالب بالإفراج عنها
  • اختيار إسبانيا كدولة شرف بسوق كان الدولية للتلفزيون "ميب كوم"
  • عاجل.. تشافي يستقر على مستقبله بعد مغادرة برشلونة
  • إسبانيا تستنجد بالسائقين المغاربة لسد العجز في قطاع نقل الشاحنات