قال الجنوب إفريقي فخري لاكاي مهاجم فريق نادي بيراميدز، إن المواجهة التي تجمع الفريق أمام نظيره صن داونز والتي تقام في الثالثة عصر الأحد على استاد لوفتس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، لن تكون سهلة على الفريقين، لأن كل منهما لديه  الحافز للفوز خاصة وأن كل منهما يمتلك الإمكانيات التي تجعله منافسا قويا، ونتيجة مباراتي الجولة الثانية ستكون دافعا لهما من أجل التعويض واللعب من أجل الثلاث نقاط.

تصريحات فاخري لاكاي قبل مواجهة صنداونز في دوري أبطال إفريقيا

أضاف لاكاي خلال المؤتمر الصحفي، أنه رغم الخسارة الأخيرة أمام نواذيبو إلا أن الأمور في المجموعة ما تزال متساوية والفرق الأربعة لديها نفس الرصيد وبالتالي الفرصة متاحة للتعويض والعودة والتأهل، وهو الحافز أمام بيراميدز الذي وضع هدفا واضحا وهو العودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية أمام أحد أفضل فرق قارة إفريقيا في الوقت الحالي، وبيراميدز يمتلك هو الآخر أفضل اللاعبين وأصحاب خبرات ومهارات وبإمكانهم الفوز في بريتوريا وحصد الثلاث نقاط.

أشار لاكاي إلى أنه سعيد للعودة إلى جنوب إفريقيا للعب في بلده وأمام أصدقائه وأمام فريق سبق له اللعب أمامه كثيرا، ويسعى لأن يحالفه التوفيق وأن يسجل في اللقاء ويقود بيراميدز للفوز والعودة بالثلاث نقاط، لأنه من الضروري عدم الخسارة لمواصلة المشوار نحو التأهل لربع النهائي.

عاجل.. مجلس إدارة الزمالك يقرر الإطاحة بمدرب الفريق توك شو سبورت.. شوبير يكشف حقيقة تدخل روي فيتوريا لإنهاء أزمة الزمالك وسبورتنج لشبونة وشبانة: الزمالك يدرس استعادة سيف جعفر

لاكاي أكد أنه سعيد للغاية في نادي بيراميدز وكانت خطوة انتقاله إلى الفريق واحدة من أهم خطوات مشواره مع الكرة، حيث انتقل لدوري قوي بحجم الدوري المصري مع منافسين أقوياء، ويلعب في واحد من أهم أندية إفريقيا ويتواجد بدوري الأبطال، وسعيد بالتعامل مع الإدارة المحترفة التي تقود بيراميدز والعائلة التي يسعد بالتواجد بينها في بيراميدز، وكان حلمه أن يلعب خارج جنوب إفريقيا، لأنه من الجيد تجربة اللعب في دوريات أخرى لتكوين خبرات تضيف في المستقبل للمنتخب الوطني.

فخري قال إنه لا يعلم أسباب استبعاده المستمر مؤخرا من اختيارات الجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا رغم أنه يشارك أساسيا مع بيراميدز ويسجل في كل البطولات، ولكن في النهاية الاختيارات هي حق أصيل للجهاز الفني ودوره كلاعب أن يسعى للتطور وأن يكون أفضل ويعمل على ذلك ويسعى لتسجيل المزيد من الأهداف في كل البطولات، ويتمنى أن يدعم منتخب الأولاد في نهائيات كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صنداونز دوري أبطال أفريقيا بيراميدز

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتربع على عرش القارة العجوز بحزمة من الأرقام القياسية

سطر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، تاريخاً جديداً في الكرة الأوروبية، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخ الميرنجي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

وحقق فريق ريال مدريد فوزاً صعباً على بوروسيا دورتموند في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي العريق بلندن، بهدفين نظيفين عن طريق الظهير المخضرم داني كارفخال في الدقيقية 74 من زمن الشوط الثاني من المباراة النهائية، قبل أن يطلق فينيسيوس جونيور رصاصة الرحمة على الفريق الألماني في الدقيقة 82 من زمن اللقاء.

ورغم سيطرة بوروسيا دورتموند على مجريات المباراة وإضاعة العديد من الفرص المستحقة، إلا أن خبرة الميرنجي حسمت اللقب الخامس عشر في تاريخ العملاق الإسباني وبطل القارة العجوز.

حزمة من الأرقام القياسية لـ ريال مدريد

ويملك حاليًا فريق ريال مدريد بعد التتويج بالتشامبيونزليج على حساب بوروسيا دورتموند هذا الموسم 2023/2024، 15 لقبًا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل الميرنجي نفس رقم جميع أندية إنجلترا والذين يملكون 15 لقبًا حققتهم 6 أندية، كما باتت تلك المرة الأولى في تاريخ العملاق الإسباني ريال مدريد التي لا يتعرض خلالها لأي خسارة خلال موسم واحد دوري أبطال أوروبا سواء بالمسمى القديم أو الحديث.

كما أصبح ريال مدريد ثاني فريق إسباني يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا، دون أن يعرف الهزيمة في أي مباراة من نسخة واحدة، بعد غريمه التقليدي برشلونة في موسم 2005-2006، التي خاض خلالها 13 مباراة وحقق 9 انتصارات و4 تعادلات، حيث خاضت كتيبة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي 13 مباراة في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، وحقق خلالها الميرنجي 9 انتصارات بينما سقط في فخ التعادل 4 مرات، ولم يتلق الملكي الهزيمة.

ويُعد الميرنجي ريال مدريد، صاحب الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال السيطرة على جميع الأرقام القياسية الخاصة ببطولة «التشامبيونزليج»، حيث بات الميرنجي الأكثر تتويجًا برصيد 15 لقبًا، والأكثر مشاركة برصيد 43 مرة، وأيضًا الأكثر خوضًا للمباريات بـ489 مباراة، والأكثر فوزًا بـ294 مباراة، الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 1075 هدفًا.

عوائد مادية ضخمة لكتيبة أنشيلوتي

وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية في تقريرها، المكاسب التي يحصل عليها الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وأشار التقرير إلى أن الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا، سيحصل على 20 مليون يورو، فيما يحصل وصيف دوري الأبطال على مبلغ 15.5 مليون يورو، وأكمل التقرير أن ريال مدريد سيحصل على 84.5 مليون يورو، بالإضافة إلى ما يقارب 50 مليون يورو بسبب توزيع ما يسمى بـ «مجمع السوق» وهو المبلغ الذي سيحصلون عليه مقابل مجموع المزايا الرياضية.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتربع على عرش القارة العجوز بحزمة من الأرقام القياسية
  • بيرسي تاو يحتفل بجائزة جديدة في جنوب إفريقيا «صورة»
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • «كاف» يتغني بإنجاز مصطفى شوبير التاريخي.. وحارس الأهلي يعلق «صورة»
  • تشكيل بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد بـ نهائي الأبطال
  • 5 عادات يتفاءل بها ريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • كأس مصر.. النصر القاهري يستعد لمواجهة بيراميدز بالوديات
  • كريم أديمي يقود تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع أمام ريال مدريد
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يغادر إلى لندن لمواجهة ريال مدريد