قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إن هناك رفض كبير من قبل المجتمع الدولي، لما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من تسليح المستوطنين، والسماح لهم باستهداف المواطنين في الضفة الغربية.

تحرك المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي

وأضاف الدكتور حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، إن هناك تحرك واضح بعد إشارة الرئيس الأمريكي بسحب التأشيرات من المستوطنين الذين سيذهبون إلى الولايات المتحدة، حتى يُعاقب المستوطن الذي يرتكب جريمة، أو يحمل السلاح في الضفة الغربية، وطالب بضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الجرائم التي يمارسها الإسرائيليون بحق الفلسطينيين.

وتابع: الولايات المتحدة الأمريكية، وضعت نفسها بخندق واحد مع إسرائيل، في مواجهة أكثر من 160 دولة، خاصة أن 120 دولة وافقت على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على حماية المدنيين، وتعد الولايات المتحدة هي الخاسر الأكبر قبل إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة احتلال اسرائيل اكسترا نيوز المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

هكذا وصف ابن سلمان جرائم الاحتلال في غزة.. دعا إلى وقفها فورا

علق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على جرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، مطالبا بوقفها بشكل فوري والعمل على حماية أرواح الفلسطينيين.

ووصف ابن سلمان جرائم الاحتلال في قطاع غزة بأنها "شنيعة"، مشددا على ضرورة الوقف الفوري لهذه الجرائم على "أشقائنا في غزة"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

تصريحات ولي العهد السعودي جاءت خلال حفل الاستقبال السنوي في الديوان الملكي بقصر منى، لكبار القادة والشخصيات الإسلامية الذي أدوا فريضة الحج.

وقال ابن: "يحل علينا عيد الأضحى المبارك، مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في قطاع غزة، وإننا إذ نؤكد ضرورة الوقف الفوري لهذا الاعتداء؛ فإننا نناشد بأهمية تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ جميع الإجراءات، التي تضمن حماية الأرواح في غزة".

وأكد على "أهمية تنفيذ القرارات الصادرة مؤخرًا من مجلس الأمن الدولي، بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة".



وجدد دعوة المملكة السعودية للمجتمع الدولي بـ"الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمته القدس الشرقية، لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة، وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ256 على التوالي، حيث شن طيران الاحتلال فجر الثلاثاء، غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 17 شخصا استشهد وأصيب العشرات وسط قطاع غزة، بعد قصف منزلين لعائلتي الراعي والمدهون في مخيم النصيرات، ومنزل لعائلة حرب في مخيم البريج.

في غضون ذلك، تدور اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط وغرب مدينة رفح، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.

وأفادت وزارة الصحة، أمس، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 10 شهداء و73 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و347 شهيدًا و85 ألفا و372 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن الاحتلال الإسرائيلي
  • قطر تدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية
  • الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
  • خبير علاقات دولية: القضية الفلسطينية في قلب الأجندة المصرية.. والقاهرة عملت بـ5 مسارات
  • وزارة الصحة تدين استمرار كيان العدو الصهيوني في قتل الأطباء الفلسطينيين
  • خبير علاقات دولية: مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق طبيعي للشعب الفلسطيني
  • خشيةً من توسع الحرب مع حزب الله.. مسؤولون إسرائيليون يصلون إلى الولايات المتحدة
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني
  • هكذا وصف ابن سلمان جرائم الاحتلال في غزة.. دعا إلى وقفها فورا
  • كيف تغير الموقف الغربي من الدعم المطلق إلى الوقوف ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي؟