منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت لعدة أيام، عاد الاحتلال الإسرئيلي إلى جرائمه البشعة التي ارتكبها في حق أهالي غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وأعلن خلالها بدء حرب الإبادة الجماعية، وتسبب في انتشار الدمار بمختلف الأماكن.

مشاهد مأساوية عديدة أبرزت الدمار الذي سببه الاحتلال الإسرئيلي في المباني والمعالم الأثرية في غزة، وأثبتت انعدام الإنسانية لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذ وثق مقطع فيديو نشره تلفزيون فلسطين مشهد نجاة رضيع بأعجوبة من تحت الأنقاض في خان يونس بعد قصف منزل أسرته من قبل قوات الاحتلال.

نجاة طفل من تحت الأنقاض

أنقذ الأهالي الطفل الرضيع الذي ربما لم يتجاوز العام، من تحت الأنقاض دون وجود أي جروح في جسده، إذ كان مرتديا ملابسه ذات اللون الرمادي وكان الشاب يحمله بين ذراعيه، الأمر الذي نال إعجاب الجميع وجاءت التعليقات كالتالي: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر» وأيضا «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

لحظات صعبة يعيشها أهالي غزة 

الكثير من اللحظات الصعبة يعيشها أهالي غزة، وثقها الصحفيون الفلسطينيون، منها مشاهد بكاء الأهالي أثناء معانقة الشهداء من الأطفال والنساء، وتوديعهم بكلمات مؤثرة منهم السيدة الفلسطينية التي فقدت رضيعها قائلا: «والله يا أما تعبت فيه.. أخدت فيه 580 إبرة والله يا أما».

استهدف الاحتلال الإسرئيلي المنازل والمستشفيات والمدارس ودور العبادة، وتبدلت رائحة الخبز برائحة الدماء، ورغم ذلك ما زال الشعب الفلسطيني صامدا أمام الاحتلال الذي واصل جرائمه حتى الوقت الراهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة أهالي غزة الاحتلال الإسرئيلي جرائم غزة تحت الأنقاض من تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

لحظة وصول الرئيس المصري إلى المدينة المنورة..فيديو وصور

المدينة المنورة

وصل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى المدينة المنورة ، اليوم الخميس ، للصلاة في المسجد النبوي ، والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه رضوان الله عليهما .

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي ، ومدير شرطة المنطقة اللواء يوسف عبدالله الزهراني، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمنطقة إبراهيم بن عبدالله بري ، وعدد من المسؤولين .

وتأتي زيارة الرئيس المصري إلى المملكة ، لأداء فريضة الحج ، حيث سيؤدي الصلاة في المسجد النبوي وسيزور قبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- ، وبعد ذلك سيتوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/caXDhNyC-J-r9W9R.mp4

مقالات مشابهة

  • إجراءات الاحتلال وعدوانه على غزة يضاعفان خسائر مزارعي الجولان المحتل
  • الاحتلال الإسرئيلي يعلن رسميا مقتل 8 جنود بمعارك جنوب غزة.. بينهم نقيب
  • مسؤولون فلسطينيون: 15694 طفلا استشهدوا على يد الاحتلال و 3600 آخرين تحت الأنقاض
  • حزب الله يوثق لحظة استهدافه بضربة مباشرة آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل (فيديو)
  • في السعودية..مصور يوثق تصاميم مباني تحمل عبق التاريخ
  • مقطع نادر لحجاج قاصدين بيت الله سيرا على الأقدام أو فوق ظهر جمل قبل 99 سنة .. فيديو
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • لاعب في دوري روشن يظهر يعسل في مقطع فيديو
  • لحظة وصول الرئيس المصري إلى المدينة المنورة..فيديو وصور
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي مع مصر إلى مطعم وملهى (صور + فيديو)