استقبلت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، الدكتور صالح مهدي الحسناوي وزير الصحة في جمهورية العراق الشقيقة، بحضور عبدالسلام صدام محيسن القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين. وخلال اللقاء، الذي عُقد على هامش أعمال ملتقى الصحة العربي الألماني الخامس عشر المقام بالتزامن مع مؤتمر ومعرض المنامة الدولي الصحي «المنامة هيلث»، الذي تستضيفه مملكة البحرين، رحّبت الوزيرة بوزير الصحة العراقي، مشيدةً بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.


كما تم في أثناء اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في المجال الصحي، لا سيما في مجال التدريب والبحوث وتبادل الخبرات، بما يلبي المصالح المشتركة.
من جانبه، أكد الدكتور صالح مهدي الحسناوي وزير الصحة في جمهورية العراق الشقيقة حرصه التام على تعزيز أواصر التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي، مشيدًا بما تم استعراضه من مواضيع مهمة ذات العلاقة، منوهًا باهتمام بلاده بتوسيع التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في المجال الصحي، وبما يحقق التطلعات المنشودة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي

بحث سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة ، سبل التعاون المشتركة في المجالات الأكاديمية والتعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة على رأس وفد لمقر المؤسسة في دبي بحضور سعادة برايني هيليس القنصل العام الأسترالي في دبي وعدد من مسؤولي الجانبين.

واستعرض الوفد الأسترالي خلال الاجتماع أبرز ملامح المنظومة التعليمية المطبقة في أستراليا وميزاتها، وفرص التطوير الممكنة، واستمع الوفد الزائر لشرح عن المراحل التي مرت بها عملية تطوير المنظومة التعليمية الوطنية والمخرجات المتوقعة منها بما يواكب تطلعات دولة الإمارات وخططها الطموحة الهادفة للاستثمار في الأجيال المقبلة.

وناقش اللقاء أوجه التعاون في المجالات التربوية بين دولة الإمارات وأستراليا، بما يخدم رؤية البلدين في المجال التربوي.

ونوه سعادة المهندس محمد القاسم بحجم التعاون القائم بين البلدين ، مشيرا إلى حرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على مد جسور التعاون والشراكة مع الجانب الأسترالي في المجالات الأكاديمية، بما يعزز مكتسبات المنظومة التعليمية الوطنية .

وقال القاسم إن المنظومة التعليمية في الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة من التطوير وذلك بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة التي وضعت التعليم على رأس الأولويات، مشيراً إلى حجم الشراكات التربوية الكبيرة التي رسختها المؤسسة مع العديد من دول العالم للاستفادة من أفضل التجارب التعليمية العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • العراق والصين يوقعان مذكرة تعزيز التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب