يشارك البرلمان العربي بوفد يرأسه عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية التي تنطلق غدًا وتستمر حتى 12 من الشهر الجاري، تلبيةً للدعوة الموجهة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد العسومي في بيان له اليوم، حرصه على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية في مصر كافة، مشيرًا إلى الخطة التي وضعها البرلمان العربي لمتابعة هذا الاستحقاق الهام تتفق مع القوانين الوطنية والقرارات الإدارية المنظمة لعملية المتابعة من بداية فتح باب الترشح مرورًا بالدعاية الانتخابية ووصولاً لإعلان النتيجة.

أخبار متعلقة أمين التعاون الإسلامي يستنكر إخفاق مجلس الأمن في وقف العدوان على غزةتوقف كلي لنحو 3 آلاف منظمة إنسانية عاملة بالسودان

وسيقوم رئيس البرلمان العربي بعد إتمام عملية المتابعة برفع تقرير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر يتضمن ملاحظات وفد البرلمان العربي المُشارك في متابعة العملية الانتخابية.

في اكبر وفد في تاريخ #البرلمان_العربي وبرئاسة #العسومي ... البرلمان يشارك في متابعة #الانتخابات_الرئاسية #لجمهورية_مصر_العربيةhttps://t.co/HlJeldYHwG#مصر#البرلمان#نيوز#وكالة_انباء_الشرق_الأوسط pic.twitter.com/bye5uA6LS7— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) December 9, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربي البرلمان العربی فی متابعة

إقرأ أيضاً:

انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية

انطلقت العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية عضوًا في الاتحاد الأوروبي بعد أن شملت حتى الآن ومنذ يوم الخميس سبع دول أخرى في اقتراع يتوقع أن يجرف البرلمان الأوروبي نحو اليمين وقد يعيد تشكيل التوجهات الداخلية والخارجية المستقبلية للاتحاد.

ويختار المواطنون 720 نائبا في البرلمان الأوروبي المقبل ولا يقترح برلمان الاتحاد الأوروبي قوانين، ولكنه ينظر في مسودات المقترحات حول موضوعات تتراوح بين المناخ والزراعة وصيد الأسماك، إلى القواعد المصرفية والأمن والعدالة.

اقرأ أيضاًالعالممستشفى كمال عدوان شمال غزة يسجل عشرات حالات سوء تغذية بين الأطفال

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الأحزاب الرئيسة والمؤيدة لأوروبا ستحتفظ بأغلبيتها في البرلمان، لكن اليمين المتشدد، سيسجل تقدمًا واضحًا في بعض الدول.

ويعقد رؤساء المجموعات السياسية في البرلمان أول اجتماع لهم يوم الاثنين في بروكسل لتقييم نتائج الاقتراع ولتحديد الخطوات المقبلة لتشكيل رئاسة البرلمان وتوزيع المناصب داخله.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • مقامرة أم مناورة.. ما أهداف ماكرون من الدعوة لانتخابات جديدة بفرنسا؟
  • فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية
  • بعد حل البرلمان الفرنسي.. موعد الانتخابات القادمة وصلاحيات الرئيس في تحديدها
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها